Featuredاخبار محلية

المواصلات: طرح مشروع الألياف الضوئية بالتنسيق مع «هيئة الشراكة»

أعلنت وزارة المواصلات ان طرح مشروع الألياف الضوئية للمرحلة النهائية سيكون بالشراكة مع هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقالت إنه تم تشكيل لجنة لدراسة المشروع ومتابعة عملية التنفيذ تضم في عضويتها ممثلين عن وزارة المواصلات وهيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى مستشارين تقنيين وماليين وقانونيين، وقد باشرت اللجنة عملها في وضع الدراسات اللازمة على أن تبدأ في القريب العاجل في تنفيذ بنود خطة العمل المعتمدة.

وأضافت الوزارة أنها بصدد التنسيق مع هيئة الشراكة لاختيار شريك استراتيجي لاستكمال المرحلة النهائية لمشروع الألياف الضوئية من خلال المنافسة المفتوحة للشركات العالمية والاقليمية المختصة والمؤهلة لذلك.

وأشارت إلى أن المشروع سيساهم في تغطية مناطق الكويت القائمة والجديدة بما يتيح الفرص التنافسية لتقديم خدمات الاتصالات بجودة عالية وخدمات متنوعة تضاهي تلك المتوفرة في الدول المتقدمة والرائدة في هذا المجال.

وقالت الوزارة إن الشراكة بين الجانبين ستتبلور إلى إنشاء شركة مختصة مرخصة من قبل الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات يشارك فيها ويديرها المشغل المختص جنباً الى جنب مع الجهة الممثلة للدولة من خلال اكتتاب عام حسب قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأكدت أن هذه الشركة ستساهم في إنشاء وتطوير وتشغيل شبكة الاتصالات الثابتة مع احتفاظ وزارة المواصلات بملكية البنية التحتية، كما ستقدم الشركة خدمات الربط البيني للاتصالات حصريا لشركات الاتصالات وتقنية المعلومات المرخصة بالدولة والتي ستقوم بدورها بتقديم خدماتها للمستخدمين بصورة مباشرة.

وقالت إن الشركة ستعمل على تعزيز المنافسة الصحية بين مقدمي خدمات الاتصالات والإنترنت، وتشجيع الابتكار وتزويد المستخدمين بمجموعة واسعة من الخدمات، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة للمواطنين المتخصصين في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات،وفقاً لما ذكرته القبس.

وذكرت الوزارة انها تسعى ان تكون المحصلة النهائية لهذا المشروع بنية اتصالات تحتية متطورة تحفز نقلة نوعية للاقتصاد الرقمي في البلاد من خلال نظام بيئي مترابط مدعوم بخدمات إنترنت فائقة السرعة وثابته، ومجموعة متنوعة من الحلول الرقمية وبأسعار تنافسية.

زر الذهاب إلى الأعلى