Featuredاخبار محلية

«المواصلات» تدعو سكان العدان والقصور والفنطاس إلى تقديم طلب تركيب «الفايبر» الأحد

دعت وزارة المواصلات قاطني مناطق العدان والقصور والفنطاس لضرورة مراجعة مقسم المنطقة التابعة لعنوان سكنهم وتقديم طلب تركيب جهاز الألياف الضوئية (ONT) والاستفادة من الفترة المجانية والتي تبدأ من الأحد المقبل ولمدة شهرين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة المواصلات الدكتور أحمد الحسيني إن الوزارة ستقوم بإلغاء الخدمات الهاتفية المقدمة على الشبكة النحاسية في مناطق (العدان – القصور – الفنطاس) واستبدالها بخدمات أكثر تطوراً تقدم عبر شبكة الألياف الضوئية.

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل ابتداءً من يوم الأحد الموافق 2023/9/24 ولمدة شهرين على إلغاء خدمات التي تقدمها عبر الشبكة التقليدية النحاسية وتحويلها إلى خدمات أكثر تطورا عبر تقنية الالياف الضوئية في المناطق (العدان – القصور – الفنطاس)، مبيناً بأن هذه الخطوة تأتي من ضمن جهود الوزارة لتطوير خدماتها الهاتفية بتحويل شبكاتها الهاتفية من النحاسية إلى الألياف الضوئية.

وأوضح الحسيني أن هذا الإجراء جاء نتيجة عدم مبادرة بعض قاطني تلك المناطق بطلب استبدال الشبكة الهاتفية القديمة بالشبكة الجديدة الألياف الضوئية بتركيب جهاز الفايبر (ONT)، مبيناً أنه مازال هناك مشتركون يتلقون الخدمات المقدمة على الشبكة النحاسية والتي تقع ضمن المرحلة الثانية لمشروع الألياف الضوئية في المناطق المذكورة.
وبين أن عملية الاستبدال خلال الفترة التي أعلنت عنها الوزارة ستكون مجانية دون أن يتحمل المشترك تكاليف التركيب.

وأكد أنه بعد انتهاء الفترة المحددة لاستبدال الخدمات عبر الشبكة النحاسية سوف تقوم الوزارة بقطع الخدمات الهاتفية المقدمة عبر النظام القديم (النحاسي)، وعليه لن يتمكن المشتركون من الاستفادة من الخدمات الجديدة التي تعد أحدث أنظمة الاتصالات بالعالم لما توفره من خدمات إلكترونية متعددة وتقديم سرعات عالية.

لقراءة الخبر من المصدر الأصلي اضغط على الرابط
https://www.alraimedia.com/article/165

زر الذهاب إلى الأعلى