Featuredاقتصاد

«المناقصات» يطلب المواضيع العاجلة للبت فيها

– «المحاسبة» يرفض مجدّداً ترسية «الحزمة الثالثة» لمشروع المطار

يواصل الجهاز المركزي للمناقصات العامة جهوده لتسريع البت في مواضيع الجهات الحكومية، وزيادة معدلات الإنجاز.

وطلب الجهاز من الجهات الحكومية موافاته بالمواضيع المهمة والعاجلة التي تحمل أولوية قصوى، تسريعاً للدورة المستندية واتخاذ ما يلزم في شأنها، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله بضرورة التعجيل وبذل الجهود اللازمة والعطاء لرفعة مصلحة الوطن والمواطنين.

ويعكف مجلس إدارة الجهاز منذ تشكيله على عقد اجتماعات مكثّفة للنظر في مواضيع وطلبات الوزارات والجهات الحكومية والبت فيها من دون تأخير.

من جهة أخرى، أبدى ديوان المحاسبة عدم موافقته على ترسية مناقصة إنشاء وإنجاز وتأثيث وصيانة الحزمة الثالثة في مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت على خامس أقل الأسعار.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الراي» إنّ «وزارة الأشغال العامة تلقت كتاباً رسمياً من الديوان أفاد فيه أنه بعد دراسته لأوراق الموضوع، مازال عند رأيه السابق بعدم الموافقة».

وذكرت المصادر أن «رفض الديوان لترسية هذه المناقصة ليست الأولى، حيث سبق وأن رفض الديوان الترسية في 4 فبراير الفائت لأسباب عدة».

في سياق متصل، قرّر مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة عدم الموافقة على طلب التمديد الزمني الأول لعقد إنشاء وإنجاز وصيانة مبنى الحزمة رقم 2 لمبنى الركاب الجديد في مشروع المطار.

لقراءة الخبر من المصدر أضغط على الرابط
https://www.alraimedia.com/article/13/

زر الذهاب إلى الأعلى