Featuredاخبار محليةالصين

المركز الثقافي الصيني بالكويت يقيم “لان تينغ ياي جي” للكشف عن جمال الخط الصيني

أقام المركز الثقافي الصيني بالكويت نشاط “لان تينغ ياي جي” عن عرض الخط العربي في الموقع والتجربة التفاعلية في يوم 21 من مايو.

وحضر أكثر من 60 شخصا هذا النشاط وبما فيه المتعلمون في أول فصل لتعلم اللغة الصينية، لموظفي الحكومة وأهلهم وشخصيّات من مختلف الأوساط وترأسه شيا جيان فنغ مدير المركز الثقافي الصيني الكويتي.

ويشمل النشاط محاضرة ثقافية، وممارسة الرسم، وعرض الخط في الموقع والتجربة التفاعلية، وكان الجو في المكان مريحًا ومبهجًا، مع جو ثقافي قوي، وظهر سحر الخط الصيني بشكل كامل.

قال المدير شيا جيان فنغ إن الخط الصيني يتمتع بتاريخ طويل وهو مشهور عالميًا ويجعل هذا النشاط الناس من الكتب إلى الموقع، ومن الانترنت إلى الواقع ويستمتعون بتجربة التراث الثقافي والروح الإنسانية للخط الصيني مباشرة.

ومن خلال نسخ الكلمات في أنماط الخط المختلفة، يمكنهم أن يشعروا بالسعي الروحي والذوق الجمالي للشعب الصيني.

الفيديو التجريبي الذي تم تشغيله قبل بدء المحاضرة عرّف الجمهور بسرعة على البحر الواسع من أعمال الخط الصيني.

وثم ألقى مدرس الخط كلمة رائعة حول “مقدمة مجموعة لانتينغ”، والتي أعطت الجمهور فهمًا أفضل للخطاطين الصينيين التقليديين مثل وانغ شي تشي. اتبع جميع المشاركين المعلم لكتابة الحروف الصينية وتصوير “اللوحات الدقيقة”.

وأعرب الطلاب عن اعجابهم بسحر وجمال الخط الصيني، وأبدوا إعجابهم ببنية الشخصية المربعة الرائعة، وقد جعلهم هذا النشاط يحبون الهيروغليفية الصينية ويتوقون أكثر للثقافة التقليدية الصينية ويأملون أن يواصل المركز الثقافي الصيني تنفيذ مثل هذه الأنشطة لمساعدة المزيد من المتحمسين للثقافة الصينية على فهم الصين بشكل أفضل، وفهم الصين، وحب الصين.

زر الذهاب إلى الأعلى