Featuredاخبار محلية

المرأة الدولية تزور حديقة الشهيد … توعية حول سرطان الثدي (صور – فيديو)

بمناسبة الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، قام وفد من مجموعة المرأة الدولية برئاسة رئيسة المجموعة غادة شوقي حرم سفير جمهورية مصر العربية، بالتعاون مع ادارة حديقة الشهيد ومستشفى دار الشفاء بزيارة حديقة الشهيد، التي تعد أحد اهم المشاريع التي نفذها الديوان الأميري بتميز لإبراز صورة الكويت الحضارية.

ورحبّت كل من المهندسة نشامي راشد القعود، مراقب حديقة الشهيد والسيدة حصة صالح النصرالله، منسق علاقات عامة بالوفد.


واستلهت الجولة بزيارة نصب الشهيد وهو عبارة عن منحوتة زجاجية يبلغ ارتفاعها سبعة أمتار بنيت لتكريم شهداء الكويت، ومن ثم زيارة متحف الذكرى الذي يصف أهم معارك الكويت، مثل معركة الرقة، معركة الصريف، معركة الجهراء وغزو الكويت في عام ١٩٩٠.

شاهد الفيديو

ثم قامت عضوات المجموعة بالتجول بين الحدائق ومشاهدة نوافير الحديقة العديدة والمنحوتات الفنية المتنوعة، واحواض الماء الموزعة في أرجائها، والبحيرات الخلابة والتي تقع في المرحلتين الاولى والثانية من حديقة الشهيد.


بعد ذلك قام الوفد بزيارة متحف الموطن الذي يعرض تنوع المواطن الطبيعية في الكويت من خلال عدد كبير من البرامج التفاعلية والاستجمام السينوغرافي، ويعتبر متحف الموطن اول معرض من نوعه في الكويت، حيث يعرض جمال فريد من النباتات والحيوانات الموجودة ويتميز بمعروضاته التفاعلية التي تأخذ الزوار في رحلة من خلال الأنظمة البيئية المحلية تشمل الطيور المهاجرة، والنباتات والمناظر الطبيعية.

وفي نهاية التعرف على الحديقة قامت العضوات بالتقاط الصور لنصب الدستور الشاهق الذي تم بناؤه للاحتفال باليوبيل الذهبي للدستور الكويتي، والذي يأخذ شكل صفحتي كتاب متقابلتين.

‏‎وفي المحطة الاخيرة للزيارة توقف الوفد عند جناح مستشفى دار الشفاء، حيث رحبت مديرة خدمة عملاء المستشفى، السيدة رشيدة محمد بالوفد.


‏وقام موظفو المستشفى بتوزيع الشرائط الوردية وفحص الضغط والسكر للسيدات وقامت الدكتورة اسراء عبد الرضا كبيرة أخصائي التغذية، بشرح توجيهات سلامة الاغذية المهمة التي من شأنها ان تحارب سرطان الثدي وتم تقديم هدية رمزية للعضوات وكوبون خصم على فحوصات خاصة للكشف عن سرطان الثدي.

‏‎‏‎وفي نهاية الزيارة قدمت رئيسة المجموعة غادة شوقي باسم مجموعة المرأة الدولية دروعا تكريمية تعبيرا عن شكر مجموعة المرأة الدولية لإدارة حديقة الشهيد على الجولة التي قمن بها كما وعبرت عن شكرها الجزيل لمستشفى الشفاء على رعايته لهذا اليوم الهام.

زر الذهاب إلى الأعلى