Featuredاخبار محلية

«القوى العاملة»: التزام كويتي بحفظ كرامة وحقوق العمالة الوافدة ومنع الاتجار بالأشخاص

أكدت الهيئة العامة للقوى العاملة اليوم الأربعاء التزام دولة الكويت الراسخ بحفظ كرامة وحقوق العمالة الوافدة ومنع الإتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين.

وقالت المتحدث باسم الهيئة رئيس اللجنة التنسيقية الدائمة المختصة بالعمل على الربط بين الهيئة ومؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام أسيل المزيد في تصريح صحفي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالأشخاص إن الهيئة تؤدي دوراً حيوياً في التعامل مع العمالة.

وأوضحت المزيد أن الهيئة تعمل على توفير مركز إيواء للعمالة الوافدة وتطبيق القوانين الخاصة بمكافحة الإتجار بالبشر وبذل الجهود لحماية حقوقهم المختلفة والحد من التعدي عليها.

وأضافت أن الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين جريمة تتطلب تضافر الجهود والتنسيق الشامل بين الجهات الحكومية المتمثلة بالوزارات والهيئات والمؤسسات مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الإقليمية والعربية والدولية مثمنة جهود دولة الكويت في مكافحة هذه الجريمة.

ودعت إلى الالتزام بتطبيق القانون رقم «91» لسنة 2013 بشأن مكافحة الإتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين مبينة تقديم الهيئة كافة أنواع الدعم والمساندة للجنة الوطنية المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الإتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين.

وأشارت إلى أن «القوى العاملة» وبالتعاون مع «اتحاد العمال» و«غرفة تجارة وصناعة الكويت وبمشاركة اللجنة الوطنية لمنع الإتجار بالأشخاص ستنظم فعالية لليوم العالمي «لمكافحة الإتجار بالأشخاص» الثلاثاء المقبل في مجمع «الأفنيوز» من الساعة 10 صباحا حتى الـ10 مساء.

وأفادت المزيد بأن الهدف من هذه الفعالية الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع لتوعيتهم وسيتم إطلاق استطلاع لرأي الجمهور خلال الفعالية لقياس مدى وعي المجتمع نحو هذه الجريمة.

ودعت الجميع إلى المشاركة في هذه الفعالية التوعوية مؤكدة أن العمل الجماعي والتعاون الدولي هما السبيل الأمثل للقضاء على جريمة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين وحماية حقوق الإنسان في دولة الكويت والعالم.





زر الذهاب إلى الأعلى