فيتنام

القهوة الفيتنامية تكتسب شعبية في الكويت

مقابلة مع السيد هونغ فو - باريستا فيتنامية في رحلة بالكويت

يعمل السيد هونغ فو في كوفيليا، العلامة التجارية الفيتنامية للقهوة والتي افتتحت أول متجر لها في الكويت منذ بضعة أشهر فقط. منذ العام الماضي، قام بالعديد من رحلات العمل إلى الكويت، وسنشارككم أفكاره في المقابلة أدناه.

– تم افتتاح مقهى كوفيليا في الكويت في أكتوبر من عام 2023. ما هي أفكارك حول أعمال المقهى حتى الآن؟

أعتقد أنهم قاموا بعمل جيد في التعامل مع الأعمال. قام الموظفون والسيد لؤي القطان – صاحب كوفيليا الكويت – بالتعرف على الحلول البديلة للمقهى وقاموا بالعديد من الأنشطة لجذب الشعب الكويتي، مما أدى إلى تعريف المزيد والمزيد من الناس بالمقهى العلامة التجارية وتفرد القهوة الفيتنامية.

– بعد رحلاتك العديدة إلى الكويت، ما هي أفكارك حول ثقافة القهوة في المنطقة؟

ثقافة القهوة هنا متنوعة تمامًا. بصرف النظر عن الأنواع التقليدية من حبوب القهوة مثل أرابيكا وروبوستا المعروفة في جميع أنحاء العالم، تعد الكويت أيضًا نقطة التقاء لحبوب القهوة المتخصصة الأخرى من دول مثل إيطاليا وكينيا … كما أن الناس هنا يتمتعون بمعرفة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالتخمير، تحميص القهوة والاستمتاع بها.

– إلى جانب القهوة، ما هو الشيء الآخر الذي أثار إعجابك أكثر في الكويت؟

يجب أن أقول أنه الطعام. لقد زرت العديد من البلدان وجربت المأكولات المحلية من جميع أنحاء العالم، وفي رأيي تعد الكويت من بين أكثر المطاعم تميزًا. أتمنى أن أعود إلى هنا كثيرًا وأجرب المزيد من المأكولات العربية التي أحب معظم الأطباق فيها.

– برأيك، هل يمكن أن تكون القهوة الفيتنامية من المشروبات المفضلة لدى الشعب الكويتي؟

تعد فيتنام ثاني أكبر مصدر للقهوة في العالم، حيث تتمتع بحبوب ومنتجات القهوة عالية الجودة، ولكن لجذب الشعب الكويتي، أعتقد أننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد، خاصة وأن هناك بعض الاختلافات في القوة والنكهة بين منتجات القهوة لدينا ومنتجاتها. تلك المفضلة المحلية.

– ماذا ستفعل كوفيليا في المستقبل للوصول إلى هذا الهدف؟

بالطبع وضعنا العديد من الاستراتيجيات لكوفيليا لتحقيق أهدافنا من المقام الأول. أحد الأشياء التي نخطط للقيام بها في المستقبل هو افتتاح المزيد من المتاجر الصغيرة في مناطق مختلفة لتوصيل قهوتنا إلى المزيد من العملاء، ونخطط لتنفيذ التوسع هذا العام على أمل.

ونحن نعمل أيضًا على إنتاج الفاصوليا الخضراء التي تحمل علامة كوفيليا، والتي ستتوفر قريبًا في الكويت، حيث نلاحظ أن هذا اتجاه متزايد في سوق الاستهلاك في هذا البلد.

المصدر: timeskuwait





زر الذهاب إلى الأعلى