الصين

الصين: شانغهاي تسجل مستوى قياسياً في حجم تداول الكهرباء الخضراء

أعلنت شركة شانغهاي للكهرباء التابعة لشبكة الكهرباء الوطنية يوم السبت الماضي، أن حجم تداول الكهرباء الخضراء في المدينة بلغ 2.5 ضعف حجم عام 2023 بأكمله خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، مسجلا أعلى مستوى له على الإطلاق.

خلال هذه الفترة، نفذت شانغهاي 161 معاملة للكهرباء الخضراء بين المقاطعات، مما مكّن الشركات من شراء نحو 5 مليارات كيلوواط ساعي من الكهرباء الخضراء والحصول على أكثر من 20 مليون شهادة خضراء، في زيادة ملحوظة عن العام الماضي.

وفي 7 يونيو من العام الجاري، أصدرت شانغهاي لأول مرة قائمة لمحاسبة استهلاك الكهرباء الخضراء.

وتتضمن القائمة الدفعة الأولى من قسائم محاسبة استهلاك الكهرباء الخضراء القابلة للتبع والمُعتمدة بعد فحص صارم.

وبناء على ذلك، أنشأ مركز أبحاث الإنترنت للطاقة الحضرية التابع لمعهد شبكة الكهرباء الوطنية لأبحاث الطاقة الكهربائية في شانغهاي، نظاما موثوقا لشهادات استهلاك الكهرباء الخضراء وفقا لمعايير محلية موحدة.

وتشير الكهرباء الخضراء إلى الطاقة المنتجة دون انبعاثات كربونية أو بانبعاثات قريبة من الصفر، وهي تلعب دورا مهما في مسار الشركة نحو تحقيق الحياد الكربوني، وتحفيز تحول وتطور الصناعة بأكملها. كما يتم منح مشتري الكهرباء الخضراء شهادات خضراء تثبت استهلاكهم للطاقة النظيفة.

وفي إطار جهودها لمعالجة تغير المناخ وتعزيز التنمية الخضراء، تعهدت الصين ببلوغ ذروة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قبل 2030 وتحقيق الحياد الكربوني قبل 2060.

(شينخوا)

زر الذهاب إلى الأعلى