Featuredاخبار محليةفيتنام

السفير الفيتنامي: 1000 كويتي سافروا لبلادنا العام الماضي

الحصول على التأشيرة «أون لاين» خلال 4 أيام

أكد سفير فيتنام لدى البلاد نجو توان تانغ أن نحو 1000 كويتي سافروا إلى بلاده العام الماضي، موضحاً أن الحصول على التأشيرة أصبح سهلاً للغاية عن طريق «الأون لاين»، حيث باتت تستغرق 4 أيام فقط من دون الحاجة للحضور إلى السفارة، وأن العمل جار على تسريع هذه الآلية ليتمكّن الكويتيون من الحصول على التأشيرة الإلكترونية في يوم واحد.

وأشار تانغ خلال مؤتمر صحافي عقده مع وكالات السفر المعتمدة وعدد من المواطنين الراغبين بالتعرّف أكثر على بلاده، إلى قرب توقيع الاتفاقية بين الخطوط الجوية الفيتنامية ونظيرتها الكويتية، لتكون هناك رحلات مباشرة لبلاده عبر بانكوك بأقل الأسعار ولمختلف المدن الفيتنامية، لافتاً أن «هذه الاتفاقية ستُسهل من حركة السياح من الكويت لبلاده، وبالعكس».

وذكر أن «هذا العام يُعتبر مميزاً للعلاقات بين البلدين، حيث سيتم الاحتفال بمرور 48 عاماً على بداية العلاقات الديبلوماسية بين فيتنام والكويت»، متوقعاً تطور العلاقات بشكل أكبر خلال هذا العام.

وأضاف أن «حجم التبادل التجاري بين البلدين قد وصل لنحو 6 مليارات دولار العام الماضي معظمها قيمة النفط الخام الذي نستورده من الكويت، ونحو 500 مليون دولار قيمة الصادرات الفيتنامية الغذائية للكويت من قهوة وكاجو ومأكولات بحرية وجلود وأثاث وبعض الأجهزة الكهربائية».

وأشار إلى وجود تعاون برلماني وثيق بين برلمانات البلدين، لافتا إلى أن البرلمان الفيتنامي استضاف العام الماضي بعض النواب الكويتيين خلال برنامجهم «النواب الأصغر سناً» والذي حضره 3 نواب من الكويت.

«قصة وطن»

فوجئ السفير الفيتنامي بالمستوى الراقي والعالي للأوبريت الوطني (قصة وطن) الذي حضره في قصر بيان أخيراً عن تاريخ الكويت، وقال «ليس عملاً محلياً، فحسب بل يرقى لمصاف الأعمال الثقافية العالمية الكبرى، وعلى الكويتيين أن يفخروا بوجود مثل هذه الأعمال لديهم».

لقراءة الخبر من المصدر أضغط على الرابط
https://www.alraimedia.com/article/19





زر الذهاب إلى الأعلى