Featuredاخبار محلية

السفير الإيراني: التعايش السلمي كفيل بديمومة التآخي مع الكويت

عبر السفير الإيراني الجديد محمد توتونجي عن سعادته بتمثيل بلاده في الكويت، مشيراً إلى أنه سيعمل على تعزيز العلاقات الوطيدة بين البلدين.

جاء ذك خلال لقاء السفير الإيراني مع رابطة الصداقة الكويتية ـ الإيرانية، بعد تقديمه نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله.

وقال توتونجي: إن الكويت وإيران جارتان تربطهما علاقات تاريخية متجذرة منذ عقود، مؤكدا ضرورة أن يساند البلدان بعضهما البعض «فالجوار قدرنا ونعتز به والحوار والتعايش السلمي كفيل بديمومة هذا التآخي».

وعبر عن سعادته واعتزازه بأن يبدأ مهمته في الكويت بلقاء مجلس الرابطة برئاسة الشيخ علي الخالد وعضوية كوكبة من المثقفين والأدباء ورجال الاعمال.

وأشار إلى أنه التقى قبل مجيئه الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الذي أكد أهمية تعزيز العلاقات مع دول الجوار خصوصًا الكويت، وكذلك وزير الخارجية الإيراني حسين عبداللهيان الذي شدد على تطوير العلاقات الثنائية والتواصل في كل المجالات الرسمية والشعبية، وتأكيده على زيارة وفد الرابطة إلى طهران.

ومن جانبه، استعرض رئيس رابطة الصداقة الكويتية الإيرانية الشيخ علي الخالد في كلمة له بحفل الاستقبال مسيرة وأهداف ومنطلقات الرابطة ومشاريعها المستقبلية، مشددًا على عمق الروابط التي تجمع بين الشعبين الجارين.

وأكد الخالد جدية الرابطة في تعزيز الترابط بين البلدين بدعم خطط التعاون الاقتصادي والتجاري والأكاديمي والثقافي بين القطاعات الشعبية الناشطة في البلدين.

القبس





زر الذهاب إلى الأعلى