Featuredاخبار محلية

السفير الألماني: تأشيرة «كاسكيد» خطوة مهمة نحو الإعفاء الكامل للكويتيين

أكد السفير الألماني لدى البلاد هانس كريستيان فرايهير فون ريبنيتس أن نظام التأشيرات الجديد «كاسكيد» يعد خطوة مهمة على طريق الإعفاء الكامل من التأشيرة للكويتيين، كما أنه يزيل كل مخاوف طالبي «التأشيرة» منهم ويمنح تأشيرات طويلة الأمد ومتعددة السفرات لمدة 5 سنوات وفقاً لصلاحية جواز السفر، موضحاً أن العمل بنظام الكاسكيد الجديد دخل حيز التنفيذ منذ 10 ايام.

جاء ذلك في تصريح على هامش الاحتفال بيوم الوحدة الألماني الـ33، بحضور نائب وزير الخارجية، السفير الشيخ جراح الجابر، وعدد كبير من الدبلوماسيين العرب والأجانب.

ونصح السفير الألماني الراغبين في السفر إلى بلاده بالتقدم بطلب التأشيرة قبل 6 أشهر من موعد السفر، وعدم الانتظار الى قبل السفر بأيام، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية بين بلاده والكويت، مشيراً إلى التنسيق والتعاون بينهما في شتى المجالات.

وأوضح السفير الألماني أن بلاده تحتفل بمرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية مع الكويت، وأن الترتيبات جارية للاحتفال بهذه الذكرى المهمة خلال الاشهر القادمة وتحديدا في أبريل ومايو وستحتوي على العديد من الأنشطة والفعاليات الفنية والموسيقية وورش العمل المتخصصة ومجموعات المناقشة وغيرها.

كما كشف عن أن البلدين في مرحلة إعداد وثيقة ستدعم التقارب الإستراتيجي بين البلدين وذلك في إطار احتفالات البلدين بالذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأشار إلى توافر علاقات عسكرية ودفاعية قوية وطويلة الامد بين البلدين، لافتا إلى أن بعض معدات الجيش الكويتي ألمانية الصنع والصيانة.

القبس





زر الذهاب إلى الأعلى