Featuredاخبار محلية

«الزراعة»: بدء تأهيل محمية «وادي الباطن»

قام أعضاء المجلس الاستشاري للأمم المتحدة، والأمانة العامة لنقطة الارتباط الكويتية، بزيارة إلى محمية «وادي الباطن الجنوبي» للاطلاع عل جهود إدارة تأهيل البيئة البرية والبحرية التابعة للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثورة السمكية، بشأن بإعادة تأهيل محمية «وادي الباطن» في شمال البلاد، كنموذج لمشروع إعادة تأهيل المحميات البيئية في الكويت.

وذكرت كبير اختصاصي طبقات الأرض، عضو اللجنة الوطنية للتصحر، شفيقة الخياط، أن مشروع زراعة المحمية يأتي ضمن إعادة تأهيل البيئة البرية والبحرية الكويتية والممولة من قبل الأمم المتحدة.

وأفادت بأن ممثلي المنظمة الأممية أشادوا بالدور «هيئة الزراعة» والجهود المبذولة في إنجاح المشروع والحفاظ على البيئة الكويتية.

وذكرت أن المشروع يتضمن تأهيل 5 محميات طبيعية هي «وادي الباطن» و«خباري العوازم» في شمال الكويت، و«الخويسات» و«الصليبيخات البحرية» في وسط الكويت، ومحمية «أم قدير» جنوباً.

ولفتت إلى الاستعانة بوزارة الداخلية ممثلة في شرطة البيئة لحماية المحميات الطبيعية وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على الحياة البرية بما يسهم في استدامة هذا الإرث الطبيعي.

وأوضحت أن «الأمانة العامة لنقطة الارتباط هي الجهة المسؤولة عن إعداد التقارير إلى لجنة الأمم المتحدة للتعويضات ولحكومة الكويت علاوة على التنسيق والمتابعة بشأن سير هذه المشاريع أمام الأمم المتحدة في حين تقوم هيئة الزراعة كجهة حكومية مختصة بالزراعة ضمن مشاريع برنامج الكويت لإعاة تأهيل البيئة».

 





زر الذهاب إلى الأعلى