Featuredاخبار محلية

الرسلاني : مبادرة «الولاء والوفاء» تخليداً للقائد الإنساني

السفير العُماني يشيد بنجاح وساطة الكويت في إرساء المصالحة الخليجية

– «قمة العلا» مثلت انطلاقة جديدة لصون البيت الخليجي

فيما أكد المهندس فواز الرسلاني أن أصداء المصالحة الخليجية في «قمة العلا» بالسعودية، لاتزال تتصدر وسائل الإعلام العربية والعالمية، أشار إلى أن التاريخ سيسجل بأن القمة مثلت انطلاقة جديدة لمجلس التعاون، لصون البيت الخليجي من المهددات الخارجية.

وأضاف الرسلاني، في تصريح للصحافيين على هامش الفعالية التي نظمها تحت عنوان «الولاء والوفاء» في فندق الجميرا، بحضور رؤساء بعثات دول مجلس التعاون الخليجي لدى الكويت ومدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف العبدالله وممثل عن وزارة الخارجية، أن هذه المناسبة تأتي متزامنة مع نجاح قمة العلا، والتي كان سببها بعد الله سبحانه وتعالى الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد قائد الإنسانية، الذي كان له دور بارز في رأب هذا الصدع الخليجي، وبجهود سمو أمير البلاد الشيخ نواف الذي تابع المسيرة.

وتابع «ان الأمير الراحل كان قائداً تفخر به الأمة العربية والعالم وهذا ما شهدناه من خلال تأثر جميع الزعماء والرؤساء والقادة والديبوماسيين والمسؤولين برحيل سموه عبر حضورهم شخصياً أو عبر رسائل التعازي على الرغم من انتشار جائحة فيروس كورونا في العالم»، لافتا إلى أن هذا ما ألهمه لإقامة الفعالية وهي أقل ما يمكن تقديمه، لاسم له صيته في مختلف أنحاء العالم بأعماله الإنسانية ومبادراته الديبلوماسية، أيضاً لنعطي الفرصة لمشاركة أبناء دول مجلس التعاون للتعبير عن حبهم وتخليد مآثر الأمير الراحل.

وعن الأنشطة التي تتضمنها المبادرة، قال الرسلاني «إن هذه الفعالية ستكون شارة البداية لمجموعة من الفعاليات والأنشطة الاجتماعية القادمة ومنها المسابقة الشعرية التي ستقام عن طريق الأون لاين في ظل الأزمة الصحية بسبب جائحة فيروس كورونا».

من جهته، أكد السفير العماني لدى البلاد الدكتور صالح الخروصي أن المصالحة الخليجية التي سعت إليها الكويت قد أتت ثمارها، والبيت الخليجي هو بيت واحد، وعودة التضامن هي مسألة مُقدرة ومثمنة وهي دفعة قوية للعمل العربي المشترك، مشيراً إلى أن مبادرة «الولاء والوفاء» المقامة لتخليد مآثر قائد العمل الإنساني الراحل سمو الأمير صباح الأحمد مناسبة عزيزة.

وأضاف «ان الذكرى الطيبة للراحل هي ذكرى عظيمة، لأن الكويت حققت في عهده الكثير من الإنجازات، ونسأل الله سبحانه وتعالى المغفرة له، وذكراه سوف تبقى إلى الأبد، فهو قائد العمل الإنساني بشهادة الأمم المتحدة والدول كافة، ونسأل الله سبحانه وتعالى المزيد من النجاح للكويت قيادة وحكومة وشعبا بقيادة سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد».

أبرز الحضور

١- مدير الموانئ الشيخ يوسف العبدالله.

٢- السفير البحريني صلاح المالكي.

٣- السفير العُماني الدكتور صالح الخروصي.

٤- القائم بأعمال السفارة الإماراتية خالد المرشودي.

٥- نائب السفير القطري محمد المطير.

٦- ممثل سفارة المملكة العربية السعودية نواف بن سياف.

٧- الشاعر خالد المنشرح.

٨- الشاعر حزام الشاهين.

٩- نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم عبد المحسن الزيد.

المنشرح: للأمير الراحل دور عالمي بارز

قال الشاعر خالد المنشرح: «نلتقي في هذه الفعالية مع رؤساء بعثات دول مجلس التعاون الخليجي، لإعطاء نبذة وشرح لانطلاقة فعالية الولاء والوفاء.

لشخصية عظيمة لها إجلالها واحترامها وكان لها دور عالمي بارز ومميز، وهو قائد الإنسانية الشيخ صباح الأحمد، وهذه الفعالية الضخمة بتنسيق وبادرة من المهندس فواز الرسلاني للتذكير بهذه الشخصية العظيمة».
https://www.alraimedia.com/article/1520337/محليات/أخبار-محلية/مبادرة-الولاء-والوفاء-تخليدا-للقائد-الإنساني





زر الذهاب إلى الأعلى