Uncategorized

الرئيس شي: الصين ستعزز التكامل بين مبادرة الحزام والطريق وإستراتيجية التنمية الوطنية الطاجيكية

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ في مقال نشر باسمه في وسائل الإعلام الطاجيكية اليوم (الجمعة) إن الصين ستعمل مع طاجيكستان لتعزيز التكامل بين مبادرة الحزام والطريق وإستراتيجية التنمية الوطنية الطاجيكية حتى 2030 كخطوة ملموسة لتعزيز التنمية والنهوض الوطنيين بهما.

وقال الرئيس شي “تمر الصين وطاجيكستان بمرحلة حاسمة من التنمية والنهوض الوطنيين، إذ تسعى الصين إلى تحقيق التنمية عالية الجودة وتعزيز الانفتاح عالي المستوى. ويعمل الشعب الصيني ككيان واحد لبناء الصين لتصبح دولة اشتراكية حديثة عظيمة من كافة الجوانب، ودفع إعادة النهضة العظيمة للأمة الصينية على كل الجبهات عبر مسار تحديث صيني النمط، فيما تتقدم طاجيكستان بخطى كبيرة على طريقها لتحقيق إستراتيجية التنمية الوطنية لجمهورية طاجيكستان حتى 2030”.

وأضاف الرئيس شي أنه يتطلع إلى اجتماعاته مع الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمن لبحث أفضل السبل لتوثيق التعاون والارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بينهما إلى مستويات جديدة.

نشر المقال الموقع باسم الرئيس الصيني تحت عنوان “العمل معا من أجل مستقبل أكثر إشراقا للعلاقات بين الصين وطاجيكستان” في صحيفة ((نارودنايا غازيتا)) ووكالة أنباء ((خوفار)) الرسمية.

وكان وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ، مساء يوم (الخميس)، طاجيكستان في زيادة دولة، وذلك لاإجراء مناقشات مع القيادة الطاجيكية لصياغة خطط وترتيبات جديدة لتنمية العلاقات الصينية-الطاجيكية في ضوء الظروف الجديدة، والارتقاء بالتعاون الشامل بين الصين وطاجيكستان إلى آفاق جديدة، بفضل الجهود البناءة من البلدين.

(شينخوا)





زر الذهاب إلى الأعلى