أذربيجان

الرئيس إلهام علييف: تدعم أذربيجان وباكستان بعضهما البعض في أي قضية دولية

قال الرئيس الأذربيجانية إلهام علييف إن أخوتنا مبنية على المشاعر العميقة للشعبين تجاه بعضها البعض والتي تبدأ منذ قرون مضت.

ووفقاً لما ذكرته وكالة أذرتاج أن هذه الكلمات قالها الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف في بيان صحفي مع رئيس وزراء باكستان محمد شاهباز شريف في إسلام آباد يوم 11 يوليو.

وشدد رئيس الدولة على أن هذه الروابط تشكل رصيدا كبيرا، قائلا: “اليوم، تقوم العلاقات الأخوية بين باكستان وأذربيجان على هذا الأساس. نحن شقيقان وصديقان. وندعم بعضنا البعض في كل الأعمال التجارية وفي كل مؤسسة دولية وفي كل قضية دولية. على سبيل المثال، إخواننا يدعموننا في مبادرتنا ويكون الدعم نفسه متبادلا.

وأضاف علييف إن دعمنا الذي لا لبس فيه بشأن قضية جامو وكشمير هو التزامنا بأخوتنا وكذلك بالقانون الدولي. لقد تم إهمال حقوق الكشميريين وانتهاكها لعقود من الزمن. وتصف قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بوضوح كيف ينبغي حل هذه القضية. ومن المؤسف أنه لا توجد آليات لتنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. ومع ذلك، كإخوة وأصدقاء، سنكون دائمًا جنبًا إلى جنب معكم، مع إخواننا في كشمير وسنقف إلى جانب القانون الدولي والعدالة. أنا متأكد من أن العدالة سوف تتحقق”.





زر الذهاب إلى الأعلى