Featuredاخبار محلية

«التربية» تنسق مع «الداخلية» لضبط حسابات تسريب أسئلة الامتحانات

بينما تعمل الجهات المختصة في وزارة التربية على إنهاء الاستعدادات الخاصة باختبارات نهاية العام الدراسي 2023/2024 والتي تنطلق 15 الجاري، كشفت مصادر تربوية أن الجهات المعنية تدرس إجراءات التدوير الخاصة برؤساء وأعضاء لجان المراقبة الخاصة باختبارات طلبة الصف الثاني عشر والتي تنطلق 29 الجاري.

وقالت المصادر إن الوزارة تبحث كذلك تشديد إجراءات المراقبة داخل اللجان لمنع أي محاولات للغش، إضافة إلى رفع كفاءة التنسيق مع وزارة الداخلية، بهدف ضبط الحسابات التي دأبت على ترويج نماذج الاختبارات وحلول الأسئلة.

وأضافت أنه يتم حاليا تشكيل لجان المراقبة والتصحيح واختيار أعضاء الكنترول، الذين تم استقبال طلبات انضامهم للعمل بالكنترول لأول مرة في تاريخ «التربية» عن طريق الموقع الإلكتروني.

وبينما ينهي طلبة المرحلة الابتدائية عامهم الدراسي لتبدأ عطلتهم الصيفية من نهاية دوام اليوم الخميس، أكدت المصادر أن الإدارات المدرسية مستمرة في عملها حتى الأول من يوليو المقبل موعد بدء العطلة الصيفية للهيئات التعليمية والادارية في المدارس، لافتة إلى أن إصدار نتائج طلبة الابتدائي وتسليم الشهادات الدراسية سيكون مع نهاية الأسبوع المقبل.

وفي سياق متصل، تنتهي مدارس المرحلة المتوسطة اليوم من إجراء الاختبارات خارج الجدول لطلبتها حيث من المقرر أن تبدأ اختبارات نهاية العام الدراسي يوم الأربعاء المقبل 15 الجاري، لافتة إلى أن اختبارات طلبة الصفين العاشر والحادي عشر ستنطلق أيضا في 15 الجاري.

وكانت «التربية» قد حددت موعد بدء اختبارات الصف الثاني عشر في 29 الجاري، لتنتهي بالنسبة للقسم العلمي في 9 يونيو في حين ينهي طلبة القسم الأدبي اختباراتهم في 10 منه، على أن يكون موعد إعلان النتائج المتوقع في 12 يونيو من خلال مؤتمر صحافي لوزير التربية وقياديي الوزارة.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى