Featuredاخبار محلية

«التجارة» تغلق 5 مكاتب لاستقدام العمالة المنزلية

أغلقت إدارة الرقابة التجارية بوزارة التجارة والصناعة اليوم خمسة مكاتب لاستقدام العمالة المنزلية في محافظة حولي، وذلك بعد جولة ميدانية كشفت عن مخالفات لقرارات الوزارة التنظيمية.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن الأسباب الرئيسية للإغلاق شملت عدم استخدام المكاتب لوسائل الدفع الإلكتروني «K-Net» كما هو مطلوب بموجب القرارات الوزارية المنظمة.

وأضافت أن هذه المكاتب خالفت أيضاً الأسعار المحددة التي تنص عليها القرارات التنظيمية الصادرة عن الوزارة، مما يُعد انتهاكاً للمعايير المعمول بها.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار جهود الوزارة لتعزيز الشفافية والعدالة في السوق، وضمان التزام المكاتب بخدمة العملاء وفقاً لأعلى المعايير، مضيفة «وإذ نؤكد أن عدم الامتثال للقرارات المتعلقة بالدفع الإلكتروني ومخالفة الأسعار يُعد انتهاكاً صارخاً لحقوق المستهلكين ويضر بسمعة هذا القطاع، تُشدد الوزارة على ضرورة التزام جميع مكاتب استقدام العمالة المنزلية باللوائح والقوانين، وتحثهم على مراجعة وتحديث ممارساتهم التشغيلية لتجنب العقوبات القانونية».

واختتم البيان بالتأكيد أن الوزارة ستستمر في تنفيذ حملات رقابية مكثفة في جميع المحافظات للتأكد من التزام جميع المكاتب بالقوانين وتوفير خدمات بجودة عالية للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

زر الذهاب إلى الأعلى