Featuredاخبار محلية

البلدية: ارتفاع مخلفات السكن الاستثماري والتجاري 400%

أعلنت بلدية الكويت ارتفاع ملحوظ لكمية الأنقاض والمخلفات المجهولة، التي رُفعت خلال اليومين الماضيين من أمام عقارات مناطق السكن الاستثماري والتجاري بجميع المحافظات، حيث وصلت إلى نسبة 400 في المئة.

وكشف مدير إدارة العلاقات العامة، المتحدث الرسمي باسم بلدية الكويت، محمد سندان، في بيان صحافي، أن حجم الأنقاض والمخلفات المرفوعة قُدرت بنحو 568 طنا، بزيادة 4 أضعاف عن المعدل الطبيعي.

وأوضح سندان أن المخلفات كانت تتراوح بين 100 و150 طنا في المناطق الاستثمارية والتجارية، حسب إفادة المشرفين على أعمال شركات التنظيف المتعاقدة معها البلدية من مفتشي ومراقبي النظافة في تلك المناطق.

وحذّر من أن إدارات النظافة بكل المحافظات لن تتهاون في تطبيق العقوبات بحق المخالفين الذين يقومون برمي الأنقاض والمخلفات أمام العقارات.

ودعا سندان ملّاك العقارات إلى رفع مخالفاتهم طوعيا وتطبيقا للوائح البلدية والتي تنص على رفع الانقاض والمخلفات من قبل اصحاب العقارات وعدم تكديسها أمام عقاراتهم، تجنبا لتطبيق المخالفات والغرامات بحقهم.

وأكد حرص فرق البلدية على القيام بدورها بكل طاقتها، للتأكد من تطبيق لوائح وأنظمة البلدية ورفع المخلفات المجهولة المصدر، مع رفع تقارير ومخالفات بحق المخالفين.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى