Featuredأخبار دولية

البديوي يؤكد استمرار دعم مجلس التعاون لـ«الأونروا»

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي على أهمية استمرار الدعم المادي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى «الأونروا» في هذه الظروف الحرجة، داعياً الدول التي أعلنت تعليق مساعداتها للوكالة الدولية إلى مراجعة هذا القرار واستئناف مساعداتها في أقرب وقت.

وقال إن من شأن تعليق تقديم الدعم للوكالة أن يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني ويعرقل سير عمل المنظمة في أداء المهام الموكلة لها، في الوقت الذي يشهد فيه قطاع غزة وضعاً إنسانياً كارثياً، يتطلب مضاعفة الجهود لتقديم الغوث للأطفال والنساء، وتشغيل المستشفيات لعلاج المرضى والجرحى والمصابين في الهجمات الإسرائيلية الشرسة على المدنيين والأهداف المدنية في غزة.

وأشاد بالجهود الإنسانية والإغاثية التي تقوم بها وكالة الأونروا للأهالي في قطاع غزة وكافة المناطق الفلسطينية المحتلة ومخيمات اللاجئين، معرباً عن استمرار دعم مجلس التعاون وتأييده الكامل للأهداف السامية التي تعمل الوكالة الدولية على تحقيقها.

وطالب البديوي المجتمع الدولي بكافة مؤسساته ومنظماته بمضاعفة الجهود لتقديم كافة أشكال الدعم للوكالة للاستمرار في أداء مهامها الإنسانية النبيلة لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني الشقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى