Featuredاخبار محلية

الإستاد يبحث مع وزير المشاريع والتجارة الإيرلندي العلاقات الثنائية بين البلدين

عقد سعادة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الأشغال العامة بالإنابة جاسم الأستاد اجتماعا مع سعادة وزير الدولة بوزارة المشاريع و التجارة و التوظيف في جمهورية ايرلندا نيل ريتشموند و الذي رافقته سفيرة ايرلندا لدى الامارات العربية المتحدة و الكويت و قطر،سعادة السفيرة اليسون ميلتون.

وحضر الاجتماع الوزاري مدير عام الطيران المدني المهندس عماد الجلوي والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية بالوكالة الكابتن أحمد الكريباني وناصر العبيد الرئيس التنفيذي لمبنى الجزيرة تيرمينال 5 .

تعد زيارة سعادة السيد ريتشموند جزءًا من مهمة تجارية مدتها ثلاثة أيام يزور فيها الكويت والرياض وجدة وستركز على تعزيز الروابط التجارية الحالية مع المنطقة وتعزيز الخدمات الأيرلندية عبر قطاعات الطيران والتكنولوجيا الرقمية والمستهلكين وإيجاد فرص للاستثمار. والتعاون وخاصة في مجال الطيران حيث تتميز ايرلندا بخبرتها الكبيرة في مجال الطيران والفضاء.

وترتبط الكويت وإيرلندا بعلاقات ثنائية وثيقة، لا سيما في مجال التعليم حيث يدرس معظم الطلاب الكويتيين في مجال الطب في الجامعات الأيرلندية

وقال الوزير نيل ريتشموند: “توفر منطقة الخليج فرصًا هائلة لتصدير الشركات الصغيرة والمتوسطة الأيرلندية، حيث تبلغ قيمة الصادرات إلى الكويت والمملكة العربية السعودية مجتمعة أكثر من 200 مليون يورو في عام 2022.

إن القوة الخاصة التي تتمتع بها أيرلندا في قطاع الطيران العالمي هي قصة نجاح مثيرة للإعجاب. “مع التركيز بشكل كبير على قطاع الطيران في جميع أنحاء البعثة التجارية، فإنني أتطلع إلى تعزيز قدرات أيرلندا كشركة رائدة عالميًا في هذا القطاع، بهدف فتح المزيد من الفرص للشركات الأيرلندية”

زر الذهاب إلى الأعلى