بوتسوانا

الأول من نوعه في افريقيا…بوتسوانا تستخدم نظام لتدوير مياه الصرف الصحي لدعم الزراعة

تسلمت مؤسسة التعليم العالي العامة في جابورون ، عاصمة بوتسوانا ، نظام إعادة تدوير مياه الصرف الصحي الذي قدمته شركة بوريال لايت، من قبل المزود الألماني لأنظمة معالجة المياه عبر تكليف شركة وكيلة له بتركيب النظام.

وتبلغ سعة النظام الجديد لتحلية المياه ، وهو الأول من نوعه في أفريقيا والذي تقوم شركة بوريال لايت بتركيبه في بوتسوانا والمنطقة الفرعية للجنوب الأفريقي ، 11 متراً مكعباً في الساعة ، أو 264 مترًا مكعباً في اليوم.

يقول بوريال لايت: “تأتي المياه الخام من خزان يتغذى بمياه الصرف الصحي ملوث بشدة بقائمة طويلة من المعادن والبكتيريا والفيروسات والطحالب والعكارة”.

و توفر المياه من نظام Boreal Light نظام الري المحوري وخطوط الري بالتنقيط الحديثة في مزرعة جامعة بواسوانا BUAN، والهدف من ذلك هو تحسين الغلة في مزرعة الجامعة الزراعية في مواجهة التحدي الغذائي المتزايد.

وتهدف جامعة بوتسوانا للزراعة والموارد الطبيعية إلى دعم تحويل قطاعي الزراعة والموارد الطبيعية في بوتسوانا بحلول عام 2027 ، مع إنتاج خريجين ذوي قدرة تنافسية عالية. يهدف BUAN أيضًا إلى لعب دور في تحقيق الهدف 2 من أهداف التنمية المستدامة (SDG 2) ، والذي يركز على القضاء على الجوع وضمان الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى