Featuredاخبار محلية

«الأشغال»: لا عقود لصيانة الطرق حتى الآن

قالت وزيرة الأشغال العامة أماني بوقماز إن مشروع الربط السككي السريع بين الكويت والمملكة العربية السعودية، هو عبارة عن دراسة الجدوى المالية والاقتصادية والفنية للمشروع، وتكلفته تقدر بـ10.0 ملايين دولار، التزام الكويت منها %50 من قيمة العقد.

وأفادت الوزيرة، رداً على سؤال النائب عبدالعزيز الصقعبي، بأنه لم يتم تحديد المسار المجدي حتى الآن للمشروع، وأن أحد أهدافه هو دراسة المسارات المجدية نفعاً على البلدين، وتحديد المسار الأمثل لهذا الربط.

على صعيد آخر، أفادت الوزيرة بأن اجتماع الوزارة، الذي عقد في مارس 2023 بحضور عدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية، تم التنسيق مع وزارة الخارجية لتزويد السفارات بالبيانات التي تخص شبكة الطرق في الكويت، لترشيح الشركات المؤهلة من قبل دولهم.

وأضافت الوزيرة، رداً على سؤال النائب عبدالكريم الكندري انه تم ترشيح 36 شركة من سفارات بلدانهم من خلال القنوات الدبلوماسية، ولم تقم الوزارة بالتعاقد مع أي شركة لصيانة الطرق من خلال العقود المباشرة حتى تاريخه، وإنما تم طرح 10 ممارسات على الشركات المرشحة من خلال القنوات الدبلوماسية فقط من دون وكيل محلي، وتم الانتهاء من إجراءات الطرح لهذه الممارسات، ولم يتم حتى تاريخه التعاقد مع أي من الشركات لعقود هذه الممارسات.

القبس





زر الذهاب إلى الأعلى