Featuredاخبار محلية

«الأشغال» تطرح 9 مناقصات لتشغيل المرحلة الأولى من ميناء مبارك الكبير

أعلنت وزارة الأشغال العامة، عن طرح 9 مناقصات ضمن الخطة السنوية لعقود التوريد والمقاولات والخدمات، التي سيتم طرحها خلال العام المالي 2024/ 2025، والتي تهدف إلى إنهاء تنفيذ الجزء الثالث من المرحلة الأولى لمشروع ميناء مبارك الكبير، لبدء تشغيل المرحلة الأولى من الميناء.

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي اليوم السبت، إلى أن تلك المناقصات تشمل مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة البنية التحتية ومنطقة ساحة الحاويات والمباني الرئيسية والمرافق، ضمن المرحلة الأولى الجزء الثالث من مشروع ميناء مبارك الكبير، ومناقصة الاتفاقيات الاستشارية للإشراف على تنفيذ عقد إنشاء وإنجاز وصيانة البنية التحتية ومنطقة ساحة الحاويات والمباني الرئيسية والمرافق.

وأوضحت، أن من ضمن تلك المناقصات، مناقصة خاصة بتصنيع وتوريد وتركيب واختبار وتشغيل وصيانة معدات المناولة، وأخرى خاصة بالاتفاقية الاستشارية للإشراف على تصنيع تلك المعدات، بالإضافة إلى مناقصة لأعمال تعميق حوض الميناء وقناة ربط الميناء بالقناة الملاحية الحالية في خور عبدالله واتفاقية الإشراف على تلك الأعمال.

وبينت، أن المناقصة السابعة تشمل اتفاقية الخدمات الاستشارية لإدارة البرامج لمشروع ميناء مبارك الكبير، إضافة إلى عقد نظام الحماية الكاثودية لمشروع الميناء «جدار رصيف الميناء والمرسى العائم »، ويشمل نطاق الأعمال تقديم المواد والمعدات والعمال والأفراد والموظفين والأخصائيين وجميع الأشياء اللازمة لتشغيل الأعمال وفقا لشروط العقد ووثائقه.

وقالت أن المناقصة التاسعة تتعلق بأعمال التجريف البحري لمرسى السفن الصغيرة، بهدف تسهيل ابحار السفن الصغيرة التي يستخدمها خفر السواحل ووزارة الدفاع وغيرها إلى الطوافات الموجودة داخل المرسى.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى