الأردن

الأردن : وجهة عالمية للسياحة الاستشفائية وكنوز من العلاجات الطبيعية

رحلة عبر واحات الشفاء

نحتاج من وقت لآخر الابتعاد عن صخب الحياة اليومية، والبحث عن ملاذ هادئ لمد أنفسنا وأجسادنا بجرعة من الطاقة والتجديد، والاستمتاع برحلة تجمع بين الاستجمام والسياحة والاستشفاء في الوقت ذاته. يعد الأردن من أفضل الخيارات في هذا المجال؛ بفضل تنوعه الطبيعي والمناخي وسهولة التنقل بين معالمه، حيث احتل المرتبة الأولى عربياً والخامسة عالمياً في السياحة الاستشفائية الطبيعية.

البحر الميت: معجزة طبيعية

منذ اللحظات الأولى لحط الرحال في الأردن، يستقبلك هواؤه المنعش ومناخه المعتدل للقيام بالعديد من الأنشطة. من أفضل الخيارات لبدء مسار رحلتك هو البحر الميت، البحيرة المالحة الشهيرة التي تستقبلك بروعة طريقها قبل الوصول إليها، تقع غرب الأردن على بعد 60 كم من العاصمة على ارتفاع 400 متر تحت مستوى سطح البحر، وتُعد أخفض نقطة على سطح الأرض وأكبر منتجع طبيعي في العالم. كما تتميز مياه البحر الميت بملوحة تعادل 9 أضعاف تركيز الأملاح في البحر المتوسط، وتحتوي على مزيج مكثف من أملاح الكبريتات والكربونات والمعادن الأخرى، بالإضافة إلى تركيز هائل للأكسجين في هواء المنطقة، مما يجعله معجزة استشفائية ووجهة مفضلة لرواد السياحة العلاجية والاستشفائية القادمين إلى الأردن.

خصائص علاجية لا مثيل لها

بفضل تركيبة البحر الميت الملحية الفريدة، يُمكنك حتى إن لم تكن تجيد السباحة الطفو بسهولة والاستمتاع بتجربة علاجية واستشفائية لا مثيل لها. حيث إن مياهه غنيةٌ بالمغنيسيوم، ممّا يجعلها فعّالةً في علاج الصدفية والأكزيما والأمراض الجلدية الأخرى.
كما أنّ تغطية الجسم بطين البحر الميت يُساعد في علاج الروماتيزم وتنشيط الدورة الدموية وإعادة النضارة للبشرة.

استمتاع لا ينتهي

لا تقتصر فوائد زيارة البحر الميت على الإقامة فقط، بل يمكنك شراء منتجاته من المتاجر المنتشرة في جميع أنحاء الأردن. فمن الملح بخصائصه المذهلة لتقشير وتجديد خلايا الجلد، إلى قناع طين البحر وصابونه، وكريمات العناية بالبشرة، ومستحضرات تفتيح البشرة وشامبوهات الشعر، ستجد جميعها غنيةً بمستخلصات الأملاح والطين من البحر الميت، لتكون بمثابة هديّة قيّمة من رحلتك الاستشفائية.

ينابيع ماعين: واحةٌ دافئةٌ وسط الجبال

استكمال رحلة الاستشفاء

بعد الاستمتاع بتجربةٍ مميزةٍ على شواطئ البحر الميت، حان الوقت للتوجه إلى ينابيع ماعين، تلك الواحة الدافئة وسط الجبال، والتي تبعد عن البحر الميت مسافة نصف ساعة فقط.

تُعدّ ينابيع ماعين من كنوز السياحة الاستشفائية في الأردن، حيث تقع في محافظة مادبا، جنوب العاصمة عمان.

حماماتٌ دافئةٌ وسط مناظر خلابة

تتدفق مياه ينابيع ماعين الساخنة، التي تصل حرارتها إلى 63 درجة مئوية، من بين الصخور البازلتية الداكنة، لتُشكل لوحةً طبيعيةً خلابةً تجذب إليها أنظار الزائرين.

تُشبه تركيبة مياه ينابيع ماعين تركيبة مياه البحر الميت، ممّا يجعلها فعّالةً في علاج العديد من الأمراض، مثل أمراض العظام والمفاصل، والتهابات المفاصل، والروماتيزم، والأمراض الجلدية، بالإضافة إلى قدرتها على تخفيف شيخوخة الجلد.

الحِمَّة الأردنية: رحلةٌ إلى واحةٍ من العلاجات الطبيعية في أحضان الشمال

كنوزٍ في الشمال

إن كنت من محبي الطبيعة والغابات، فحان الوقت للتوجه شمالاً نحو الحِمَّة الأردنية في إربد، تلك الواحة الخضراء المُفعمة بالحياة، والتي تقع على مقربةٍ من محافظتي جرش وعجلون.

عيونٌ ساخنةٌ تُبهرُ الأنظار

تُعدّ الحِمَّة الأردنية من أروع الكنوز الطبيعية في الأردن، حيث تقع في وادي اليرموك، على بعد 37 كم شمال غرب مدينة إربد.

وتشتهر هذه المنطقة بِعُيونِها الساخنة التي تنبع من باطن الأرض، وتتدفق مياهها الغنية بالمعادن الطبيعية لتُشكل لوحةً طبيعيةً خلّابةً.

تتميز مياه الحِمَّة الأردنية بِتركيبةٍ كيميائيةٍ فريدةٍ من نوعها، حيث تحتوي على أملاحٍ معدنيةٍ ومواد طبيعيةٍ نادرةٍ تُضفي عليها خصائص علاجيةً مميزة.

وتُستخدم هذه المياه المعدنية الكبريتية لعلاج العديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض الجهاز العضلي الهيكلي، والأمراض الروماتيزمية، والجلدية، والتنفسية. بالإضافة إلى ذلك، تساعد مادة الكبريت في تخفيف آلام المفاصل وتحسين حالات ما بعد الكسور والإصابات الرياضية والتيبوس المفصلي من خلال التمارين العلاجية تحت الماء.

هذه الوجهات السياحية الاستشفائية الطبيعية في الأردن مناسبة للأفراد والعائلات، حيث تشكل مزيجاً من العلاج والاستجمام والسياحة، كما توفر المرافق اللازمة من فنادق ومنتجعات ومطاعم، تراعي حاجتك للاسترخاء والراحة وسط بيئة هادئة ذات مناظر جمالية طبيعية. إضافة إلى ذلك، تسهم جهود هيئة تنشيط السياحة الأردنية (JTB) والقطاع الخاص في تطوير هذه الوجهات، بما يضمن للزوار تجربة سياحية متكاملة ومميزة.

بعد الانتهاء من الحِمَّة الأردنية ، ستكون أكملت رحلتك الاستشفائية في الأردن على أكمل وجه، وستُحظى بتجربةٍ لا تُنسى تُجمع بين العلاج والاستجمام والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

الأردن بانتظارك ليُقدم لك رحلة لا مثيل لها وسط كنوزٍ طبيعيةٍ ساحرة!

 





زر الذهاب إلى الأعلى