Featuredالرياضة

إقامة بطولة كأس سمو الأمير الدولية للرماية العاشرة في إيطاليا

أقيمت البطولة العاشرة لكأس سمو أمير الكويت الدولية للرماية 2024 في (أومبريا) الإيطالية بمشاركة 240 راميا ورامية من 42 دولة.

وشارك في البطولة التي أقيمت في حلبة (أومبريا فيردي) العالمية بمنطقة (أومبريا) الايطالية من دولة الكويت سبعة رماة وراميات في لعبتي السكيت والتراب بالإضافة إلى مشاركة فريق من وزارة الدفاع الكويتية.

وحضر البطولة رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية والرئيس الفخري لاتحاد الرماية الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وسفير دولة الكويت لدى إيطاليا ناصر القحطاني بالإضافة إلى عضو مجلس إدارة اتحاد الرماية الكويتي نضال سيد عمر.

وقال السفير القحطاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء بهذه المناسبة إن بطولة كأس سمو الأمير الدولية التي تقام في دورتها العاشرة تأتي تزامنا مع احتفالات دولة الكويت والجمهورية الإيطالية بالذكرى ال60 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بينهما.

وأكد أن هذه البطولة المهمة «حدث دولي متميز يعكس مستوى التنسيق والتعاون بين الجانبين في جميع المجالات ومنها المجال الرياضي» مشددا على أهميته في تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين.

وثمن القحطاني المشاركة الكويتية في هذه البطولة والتي «أضفت طابعا تنافسيا عاليا عليها بفضل السجل الحافل التي حققته دولة الكويت في هذه اللعبة على المستوى العالمي».

وفي تصريح مماثل أشاد رئيس الاتحاد الدولي للرماية لوتشانو روسي بالمشاركة الفاعلة لدولة الكويت في بطولات الرماية الدولية وخاصة في بطولة كأس سمو أمير الكويت الدولية للرماية مثمنا عاليا الدور الذي تقوم به دولة الكويت في دعم الرياضة وتعزيز التواصل بين الشعوب من خلالها.

كونا

زر الذهاب إلى الأعلى