Featuredأوزباكستانالرياضة

أوزبكستان تتوج بلقب «دولية الملاكمة»..صور

العنزي يعلن اعتزاله بعد نيله فضية وزن فوق الثقيل

احتلّ منتخب أوزبكستان، المركز الأول في بطولة الكويت الدولية الأولى للملاكمة للرجال، التي اختتمت مساء الأول من أمس، على حلبة صالة الاتحاد الكويتي، وبحضور رئيس الاتحاد الآسيوي بيتشاي هافاغيرا، ورئيس الاتحاد الكويتي محمد منسي، وعدد من سفراء الدول المشاركة في البطولة، ورؤساء الوفود.

وجاء المنتخب التايلندي بالمركز الثاني، والصين بالمركز الثالث، وايران بالمركز الرابع، والكويت بالمركز الخامس.

وشهدت مواجهة بطل الكويت، عبدالرحمن العنزي، ومنافسه الصيني ماي مايتي في نهائي وزن فوق الثقيل (+92 كغم) وانتهت بفوز الصيني 5-4.

وقال منسي أن البطولة شهدت منافسات مثيرة ومتكافئة، وسادتها الروح الرياضية، لافتاً الى ان التطور الكبير الذي تشهده اللعبة في العديد من الدول لم يكن ليتحصل لولا دعم واهتمام الاتحادات.

وشكر وزارات الداخلية، والإعلام، والصحة، واللجنة الأولمبية الكويتية، والهيئة العامة للرياضة، على دعمها ومساندتها لمجلس إدارة الاتحاد.

من جهته، اعتبر حامل الميدالية الفضية في وزن فوق الثقيل (+92) عبدالرحمن العنزي، أنه قدم أفضل ما لديه في المواجهة الأخيرة بمسيرته الرياضية التي امتدت لـ 22 عاما، وقال:«جاءت المواجهة صعبة ومتكافئة في جميع الجولات، ولم أتوقع من المنافس أن يكون بهذا المستوى، وقد استفاد كثيراً من عامل الطول».

 

وشكر العنزي اتحاد الملاكمة على الدعم، والجماهير الوفية التي حضرت النهائي، لافتا إلى انه سيتجه إلى التدريب بعد اعتزاله.

بدوره، أكد بطل الكويت وحامل الميدالية البرونزية في وزن 51 كغم، منصور مبارك، أن الملاكمين المشاركين استفادوا كثيراً، نظراً لتنوع المدارس التدريبية من أوروبية وآسيوية وأفريقية، ومشاركة ملاكمين من بين الأفضل في العالم، وأبطال أولمبيون.

زر الذهاب إلى الأعلى