Featuredعلوم وتكنولوجيا

«أبل» تشدد على أن خدمة «أبل باي» آمنة ومضمونة

شددت شركة «أبل» الأميركية على أن خدمة الدفع الخاصة بأجهزتها «أبل باي» لا تزال تزود المستخدمين بطريقة آمنة ومضمونة، داعية لاستمرار استخدامها في عمليات الدفع داخل المتاجر وعبر الإنترنت.

وقالت «أبل»، في بيان أرسل لـ«الشرق الأوسط»، اليوم، «إن الشائعات والمعلومات الخاطئة التي تشجع المستخدمين على إزالة بطاقاتهم من (أبل باي) هي ببساطة غير صحيحة». وجاء توضيح «أبل» بعد انتشار الكثير من المعلومات الخاطئة على مواقع التواصل الاجتماعي حول الخدمة.

وخدمة «أبل باي» هي طريقة لدفع المشتريات عن طريق المتاجر وعبر الإنترنت من خلال إضافة البطاقات البنكية الخاصة بالمستخدمين، في خطوة تسعى من خلالها الشركة الأميركية لتسهيل عمليات الدفع عن طريق الهاتف المحمول، في الوقت الذي تؤكد فيه الشركة أن البيانات الشخصية محمية.

وحسب «أبل»، فإنه عندما تُجرى عملية الشراء، تستخدم خدمة «أبل باي» رقماً خاصاً بالجهاز ورمزاً لهذه العملية، وبذلك لا يتم تخزين رقم البطاقة على الجهاز المحمول أو على سيرفرات «أبل»، وعند الدفع، لا تشارك «أبل» أرقام البطاقة مع التجار أبداً.

يذكر أن معلومات انتشرت خلال فترة تعطل خدمة «فيسبوك» وتطبيقاته على مخاطر في تأثر خدمة «أبل باي» بما يحدث بشبكة «فيسبوك»، وأنه يجب حذف البطاقات من الهاتف المحمول تفادياً لاختراقها، وهو ما نفته اليوم الشركة الأميركية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى