Featuredاخبار محلية

آيس كريم كويتي.. مخصص لمرضى السكري

نظَّمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، اليوم (الأربعاء)، ندوة بعنوان «بدون سكر مضاف – شراكة فاعلة في البحث والتطوير»، بالتعاون مع شركة الألبان الكويتية الدنماركية (KDD) ومعهد دسمان للسكري.

واستعرضت الندوة نتائج مشروع مولته المؤسسة بعنوان «تطوير مجموعة جديدة من المنتجات الخالية من السكر المضاف»، وتم تنفيذه بهدف تطوير منتجات جديدة خالية من السكر المضاف التي تنتجها شركة الألبان الكويتية الدنماركية.

وذكرت المؤسسة أن الدراسة تضمنت تحديد بدائل السكر، وعمل الاختبارات المعملية، والتجارب السريرية بالتعاون مع معهد دسمان للسكري، لتوفير أدلة علمية من جهة مستقلة ومتخصصة للتأكد من أن القيمة الصحية للمنتج قد تحسنت، مبينة أن نتائج البحث نُشرت في إحدى المجلات العلمية المرموقة المتخصصة في أبحاث التغذية.

من جانبها، أكدت «KDD» أن المنتج الجديد تم تطويره بتمويل من التقدم العلمي وبدعم من معهد دسمان السكري، إذ جاءت الخطوة في ضوء العمل على توفير منتج آيس كريم مخصص لمن يعانون من مرض السكري وأمراض الجهاز الهضمي.

وتشير الإحصائيات إلى أن ما يقرب من %20 على الأقل من الكويتيين يعانون من داء السكري، وأكثر من %30 لديهم مرض هضمي، و%80 لديهم على الأقل حالة صحية مزمنة واحدة.

وبحسب بيان صادر من شركة KDD فإن المنتج الجديد أكثر أماناً للمصابين بداء السكري، حيث تؤكد الشركة المنتجة KDD أنه يمثل خطوة هائلة في استراتيجية الابتكار، حيث تم إعداد بحوث لقياس فوائده.

من جهته، أوضح معهد دسمان للسكري أن استضافته لهذه الفعالية، في مبناه، جاءت للتأكيد على دوره كشريك رئيسي في هذا المشروع، حيث أجريت التجارب السريرية على مجموعة من مرضى السكري لمدة ثمانية أشهر للتحقق من تطوير القيمة الصحية لهذا المنتج.

يذكر أن الندوة حضرها العديد من المشاركين من باحثين وأكاديميين واختصاصيين وخبراء تغذية من القطاعين العام والخاص.

القبس





زر الذهاب إلى الأعلى