بوتسوانا

يضم معياراً جديداً للعلاج والرفاهية..خلال أيام إفتتاح منتجع Nxamaseri Island الصحي في بوتسوانا

يشتهر منتجع Nxamaseri Island Lodge الواقع في دلتا أوكافانغو في بوتسوانا بتجربة رحلات السفاري التي لا مثيل لها، وقد شهد تحولًا ملحوظًا، حيث وضع معيارًا جديدًا للرفاهية.

ومن المقرر إعادة افتتاحه في الأول من مايو 2024، يكشف النزل الحصري عن أحدث إضافة له: المنتجع الصحي الافتتاحي في Desert & Delta Safaris.

يقع المنتجع الصحي وسط المياه الهادئة لقناة Nxamaseri، ويتميز بموقع خلاب وسط أسرة من ورق البردي، ويقدم للضيوف سيمفونية من أغاني الطيور وهم ينغمسون في علاجات تجديد النشاط على السطح فوق الماء. واستكمالًا لواحة الاسترخاء هذه، سيستمتع كل ضيف بـ “علاج الشهر” مجانًا، مما يرتقي بالتجربة إلى مستويات غير مسبوقة من الفخامة.

ولإثراء رحلة السبا بشكل أكبر، سيتم مرافقة الضيوف إلى علاجاتهم عبر موكورو التقليدي، وهو قارب محفور مميز، مما يضمن بداية هادئة وغامرة لملاذهم الصحي. تعكس تجربة المنتجع الصحي، المليئة بالثقافة المحلية، جوهر تقاليد بوتسوانا.

ومما يعزز جاذبية النزل هو قربه من جوهرة بوتسوانا الثقافية، تلال تسوديلو. تبجل هذه التلال المقدسة من قبل شعب سان، وترتفع بشكل مهيب من المناظر الطبيعية المسطحة، وتزينها لوحات سان القديمة.

يتمتع الضيوف في Nxamaseri بفرصة نادرة ليشهدوا بشكل مباشر الأهمية العميقة لهذا التراث الثقافي.

استكمال النزل المعاد تنشيطه عبارة عن منطقة رئيسية واسعة تدعو الضيوف للانغماس في المياه الهادئة لدلتا أوكافانغو. يجسد النزل، المظلل بأشجار Jackalberry القديمة وأشجار المانغوستين الأفريقية، جوهر واحة الجزيرة المنعزلة، ويعدك بملاذ لا يُنسى في أحضان الطبيعة.

يعد دمج الثقافة المحلية موضوعًا رئيسيًا في التطورات الجديدة في Nxamaseri Island Lodge. يوضح ماثيو جونسون، المدير العام لشركة Desert & Delta Safaris:

“نريد أن يفهم الضيوف الأهمية الروحية لتلال تسوديلو المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو قبل زيارتهم.

سنجلب مجموعة من الصور والكتب واللوحات إلى المعسكر الجديد وندمج المكونات التي لا تزال تستخدم في ثقافة سان القديمة كجزء من علاجاتنا الصحية في المنتجع الصحي.

ولمزج التقاليد الأفريقية القديمة والحديثة، سيتمكن الضيوف من تعلم فن نسج السلال، الذي لا يزال يمارسه الصيادون المحليون كوسيلة لاصطياد أسماكهم أو استخدام سلال العشب لغربلة الذرة الرفيعة. وفي منطقة خالية من رحلات السفاري أو جداول رحلات السفاري المزدحمة، ابتكر Nxamaseri Island Lodge جداول أنشطة مصممة بشكل فردي وتجارب تفاعلية لإظهار سحره المتواضع والترحيبي. الأنشطة المائية هي جوهر أي إقامة، مع صيد الأسماك بالذبابة الرائعة ورياضة صيد الأسماك، بالإضافة إلى ركوب القوارب والطيور الممتازة.

نظرًا لأن الموكورو لا يزال وسيلة النقل اليومية عبر مياه الدلتا الراكدة، يجد الضيوف أنفسهم على مستوى العين مع اليعسوب وضفادع القصب وزنابق الماء، وعلى مسافة قريبة من عدد لا يحصى من الأسماك الملونة التي تسبح تحت السطح مباشرةً.

قبل أو بعد رحلة مزدحمة في الهواء الطلق، يعد النزل المحدث، مع قوائم جديدة ملهمة من الأطعمة المحلية الطازجة المليئة بالأعشاب والخضروات الوفيرة من حديقة النزل، والعصائر، والعصائر، الوجهة المثالية للإبطاء.

هناك وقت للقيام بالأمرين معًا – الانخراط في الثقافة القديمة من خلال زيارة تلال تسوديلو لمشاهدة فنها الصخري، أو ببساطة الاستيقاظ على صوت حياة الطيور الغزيرة والحصول على موكورو لطيف لتدليك الجسم بالكامل في المنتجع الصحي الجديد.

وبالنسبة لأولئك الذين يريدون الاسترخاء ببساطة، فقد تم نقل حمام السباحة إلى حافة قناة Nxamaseri في منطقة أكثر ظلاً بين ورق البردي في دلتا أوكافانغو.





زر الذهاب إلى الأعلى