أخبار دوليةالسفر

هيئة الطَّيران المدني الأردني : الطائرة المحطمة لم تكن وجهتها المملكة

قال مصدر مسؤول في هيئة الطَّيران المدني الأردني إنَّ طائرة الشَّحن من طراز “أنتونوف أن – 12” التي تحطَّمت مساء السبت شماليّ اليونان، والقادمة من صربيا، لم تكن وجهتها النهائيَّة الأردن

وبيَّن المصدر أنَّ مخطَّط سير الطَّائرة كان يتضمَّن التوقُّف في الأردن، في مطار الملكة علياء الدَّولي، بحدود السَّاعة التاسعة والنصف ليلاً؛ من أجل التزوُّد بالوقود ثمَّ الإقلاع لاستكمال رحلتها.

ووفقاً لتقارير إعلامية، فقد كانت طائرة الشحن متجهة من صربيا إلى الأردن، وطلبت أن تهبط اضطرارياً في مطار كافالا القريب بسبب مشكلة في المحرك، لكنها لم تتمكن من الوصول إليه وفُقد الاتصال معها.

وصرح فيليبوس أناستاسيادس، رئيس بلدية بايو المجاورة، لقناة “أوبن. تي. في”، بأن “الطائرة تحطمت على بعد نحو كيلومترين من منطقة مأهولة”.

وذكرت محطة “إي. آر. تي” التلفزيونية الحكومية أن الطائرة أوكرانية من طراز “أنتونوف إن 12”.

وأظهرت لقطات مصورة تم تحميلها على موقع “إي. آر. تي” على الإنترنت الطائرة وهي تهبط بسرعة والنيران مشتعلة بها ثم تصطدم بالأرض فيما بدا أنه انفجار.

ولم تتوافر معلومات رسمية عن عدد من كانوا على متن الطائرة التي ما زالت تحترق بحسب لقطات مباشرة بثها التلفزيون الحكومي. لكن تقارير إعلامية ذكرت أن طاقم الطائرة مكون من ثلاثة أفراد.

لكن “إي. آر. تي” أفادت بأن الطائرة كانت تقل ثمانية أشخاص وبأن حمولتها “خطرة”. وذكرت أن الشرطة طلبت من الصحافيين الموجودين في الموقع وضع كمامات.





زر الذهاب إلى الأعلى