Featuredمنوعات

نظارات الواقع المعزز على الكلاب العسكرية في الجيش الأمريكي

الكلاب التي ترتدي نظارات واقية هي الأفضل ، في حالة هذا الكلب بالذات ، تعتبر النظارات الواقية أكثر من مجرد ملحق: إنها جهاز واقع معزز مصمم خصيصًا للاستخدام من قبل أفراد الكلاب في الجيش.

الكلاب العسكرية هي المسؤولة عن استكشاف المناطق بحثًا عن المتفجرات ، ولكن يجب أن يكون المتعاملون في مكان قريب لإصدار الأوامر.

لا يمتلك العاملون البشريون قدرة رفاقهم على شم القنابل ويمكن أن يفجروها عن طريق الخطأ. يمكن أيضًا استهدافهم أثناء ممارسة التمارين في العراء.

ستسمح لهم هذه النظارات بإصدار أوامر توجيهية من بعيد وأثناء وجودهم بعيدًا عن الأنظار.

تم تطوير الجهاز بواسطة شركة Command Sight، Inc. كمشروع لمختبر أبحاث الجيش.

وفقًا للموقع الرسمي للجيش ، يمكن للنظارات أن تعرض إشارات بصرية للكلاب لتتبعها ، كما أنها مزودة بكاميرا حتى يتمكن المعالجون من رؤية كل ما يراه رفاقهم. هذا يعني أنه ليست هناك حاجة لأن يكون المعالج قريبًا ليصدر أوامر يدوية أو منطوقة على الإطلاق.

الدكتور أ. أسس شركة Peper Command Sight في عام 2017 بعد تحديد الحاجة إلى تواصل أفضل بين الإنسان والحيوان في الميدان.

و يستخدم النموذج الأولي للشركة نظارات واقية تستخدمها الأنياب العسكرية بالفعل لحماية أعينهم من العوامل الجوية ، لذلك ليس من الضروري تدريب الكلاب على ارتداء معدات أخرى.

ولا يزال بعيدًا عن الاستعداد للاستخدام الفعلي، فالتصميم الحالي سلكي ، مما يعني أن المعالج يجب أن يكون قريبًا ، ولا يزال الباحثون يدرسون تصور الكلاب وسلوكها لجعل الأداة أكثر فعالية.

والخبر السار هو أن شركة Command Sight قد حصلت على تمويل للمرحلة التالية من المشروع وتخطط لتطوير جهاز لاسلكي على مستوى الإنتاج يأمل أن يكون جاهزًا خلال العامين المقبلين.





زر الذهاب إلى الأعلى