Featuredاخبار محلية

ممثل سمو الأمير: ضرورة اتخاذ العراق إجراءات حاسمة عاجلة لمعالجة تداعيات الحكم الصادر في شأن «خور عبدالله»

– قمة «مجلس التعاون» و«آسيان» إضافة مهمة لمسيرة علاقات الجانبين

قال ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم، إنه “انطلاقا من حرص دولة الكويت على حسن الجوار، نؤكد ضرورة اتخاذ العراق إجراءات حاسمة عاجلة لمعالجة تداعيات الحكم الصادر في شأن الملاحة في (خور عبدالله)”.

من جانب آخر، قال سموه إن دولة الكويت تعرب عن قلقها من التطورات الأخيرة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة وتدعو المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

في كلمة ألقاها خلال ترؤسه وفد الكويت في القمة الخليجية مع رابطة «آسيان» بالرياض اليوم، أكد سموه أن هذا الاجتماع يجسد “إضافة مهمة في مسيرة العلاقات الطيبة بين الجانبين، والرغبة الصادقة المشتركة نحو تطوير وتعزيز هذه العلاقات لتشمل آفاق تعاون أوسع في مختلف المجالات”.

وأعرب ممثل سمو الأمير عن سروره للمشاركة في الاجتماع، معبراً عن الأمل بأن يسهم في تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية بين دول الجانبين.

كما أعرب سموه عن تقديره للجهود المبذولة من اللجان الوزارية والفنية الأخرى والتي توجت بالانتهاء من إعداد خطة العمل المشتركة للفترة (2028 – 2024).

وأشاد سموه بمواقف رابطة دول جنوب شرق آسيا لالتزامها الدائم تجاه القضايا العادلة وتعاونها مع دول مجلس التعاون لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة ومواقفها إزاء القضايا الإسلامية والعربية والإقليمية والدولية.

 





زر الذهاب إلى الأعلى