Featuredاخبار محلية

معهد (الابحاث) الكويتي يوقع اتفاقية تعاون مع الامانة العامة (للتخطيط)

(كونا) – وقع معھد الكویت للأبحاث العلمیة مذكرة تفاھم مع الأمانھ العامة للمجلس الأعلى للتخطیط والتنمیة بھدف الاستفادة من المعارف العلمیة في دعم اتخاذ القرار مما لھ اثار ایجابیة في مسار التنمیة في البلاد.

قال الأمین العام للمجلس الأعلى للتخطیط والتنمیة الكویتي الدكتور خالد مھدي في بیان صحفي الیوم ان مذكرة التفاھم بمثابة إطار عام للتعاون المشترك بین الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطیط والتنمیة ومعھد الكویت للأبحاث العلمیة.

واضاف انھا أساس لتبادل المعلومات والخبرات وإعداد الدراسات وتقدیم الاستشارات وإجراء الأبحاث التي من شأنھا المساھمة في دعم اتخاذ القرارات وتعزیز الجھود التطویریة والاستفادة من المعارف العلمیة والارتقاء بالمھام الفنیة وفقا للمعاییر الدولیة الحدیثة ذات الصلة.

واشار الى انھ سیتم تشكیل لجنة مشتركة تعمل على تنسیق التعاون وتبادل وجھات النظر وتیسیر العمل وتحدید آلیات تفعیل التعاون بین الطرفین وتحدید نقاط التواصل وقنوات الاتصال ووسائلھ بما یخدم ویحقق أھداف المذكرة مؤكدا الثقة بمعھد الكویت للأبحاث العلمیة الذي یعد منارة وطنیة للبحث العلمي.

من جانبھا أثنت مدیر عام معھد الكویت للأبحاث العلمیة الدكتورة سمیرة السید عمر على دور الأمانة العامة في الدفع بمشاریع التنمیة الوطنیة مشیرة الى ان التعاون بین الجانبین كان لھ آثار ممتازة في مسار التنمیة في البلاد خصوصا من خلال تنفیذ العدید من المبادرات التنمویة الحیویة.

وقالت انھ ومن خلال مذكرة التفاھم الموقعة سوف یقوم المعھد بتلبیة طلبات الأمانة العامة من الدراسات البحثیة وتقدیم الاستشارات وإعداد وتنفیذ برامج تدریبیة والتي سیتم الاتفاق علیھا من خلال ملحق للمذكرة.

وأضافت أن البحث العلمي في الكویت مقبل على مرحلة ھامة جدا من خلال تعزیز ارتباطھ بشكل أقوى بمسارات التنمیة الوطنیة ومعالجة المشكلات خصوصا في ضوء الاستراتیجیة التاسعة للمعھد (2020 – 2025).





زر الذهاب إلى الأعلى