Featuredأخبار دولية

مشاركة كويتية في أعمال الملتقى الصحي العربي – الألماني

( كونا) – شاركت دولة الكویت ممثلة بسفیرھا لدى جمھوریة المانیا الاتحادیة نجیب البدر في اعمال الملتقى  الصحي العربي – الألماني ال13 الذي انعقد في ولایة شمال الراین وستفالیا غرب المانیا.

وقال البدر في بیان لوكالة الأنباء الكویتیة كونا الیوم الاربعاء ان مشاركتھ في الملتقى ساھمت في التعرف عن كثب على الجھود المبذولة والتدابیر المتخذة من قبل المانیا لمكافحة فیروس (كورونا المستجد – كوفید 19) خاصة أن المانیا تعد في طلیعة النماذج الصحیة الدولیة الرائدة التي تمكنت من الاحتواء والسیطرة على تفشي الفیروس.

وأضاف ان الملتقى جسد كذلك فرصة لتبادل واستعراض الخبرات حول الجھود التي قامت بھا دول عربیة للحد من تفشي الوباء. ووفق البیان فإن الملتقى الصحي شمل عقد عدد من الحلقات النقاشیة بشأن تأثیر وتحدیات جائحة كورونا وتأثیرھا على انظمة الرعایة الصحیة.

وشملت النقاشات التدریب على نقل المھارات الصحیة وابتكارات الصناعة والتكنولوجیا الطبیة وبناء المستشفیات الذكیة وتعزیز التعاون العربي – الألماني في صناعة الأدویة وخلق الشراكة الصحیة بین النظام الحكومي والخاص. وعقد السفیر عددا من اللقاءات الثنائیة مع مسؤولي بعض الشركات الصحیة الرائدة في المانیا وبحث معھم سبل تعزیز التعاون الصحي المشترك مشیرا الى انھ تم طرح ابرز الجھود والتدابیر التي اتخذتھا دولة الكویت لمكافحة الجائحة.

وألقى رئیس وزراء الولایة ارمین لاشیت كلمة أكد خلالھا سعیھ لتعزیز آفاق التعاون بین الدول العربیة وولایة (شمال الراین وستفالیا) في عدد من القطاعات منھا الصحیة والتعلیمیة لافتا الى الدروس المستفادة من تفشي الوباء. وتخلل الملتقى عقد السفراء العرب اجتماعا ثنائیا مع رئیس وزراء الولایة وتركزت مداخلة السفیر الكویتي على انفتاح دولة الكویت على تقویة علاقاتھا مع المانیا ومع الولایة لما تتمتع بھ من قوة اقتصادیة وصناعیة.





زر الذهاب إلى الأعلى