Featuredاخبار محلية

محمد الرشيدي: 15 جريمة إلكترونية في الكويت يومياً

منح مجلس المفوضية الأوروبية Ec-Council رئيس لجنة الأمن السيبراني في اتحاد الاعلام الالكتروني الكويتي محمد الرشيدي وسام شرف كمرشد للأمن السيبراني تقديراً لاسهاماته وجهوده التي قدمها في التوعية بمجال الأمن السيبراني في الشرق الأوسط.

وأعرب الرشيدي عن سعادته وفخره برسالة الشكر من جهة مهمة مثل «مجلس المفوضية الاوروبية» Ec-Council وهي من أهم المنظمات المختصة في مجال الأمن السيبراني والحماية من الاختراقات، مؤكداً على أهمية هذا التعاون المشترك والمستمر مع المفوضية حول أحد مخاطر الاختراقات والتوعية والإرشاد في هذا المجال في المنطقة.

وكشف الرشيدي عن تسجيل 623 مليون هجمة سيبرانية في العالم سنوياً تكلف خسائر تقدر بأكثر من 7 مليارات دولار، في حين يبلغ عدد المتضررين منها نحو 900 ألف شخص، لافتاً إلى أن معدل الجرائم الالكترونية في الكويت يبلغ نحو 15 جريمة يومياً.

وبينما حذر من خطورة الهجمات السيبرانية كونها تعتبر من أكثر الأمور التي تستنزف الموارد إضافة إلى خطرها على المال العام، لفت إلى أن الذكاء الاصطناعي يلعب دوراً كبيراً في مجال الأمن السيبراني وهو سلاح ذو حدين سواء في حمايتها للأنظمة من الاختراقات عبر الأكواد والبرمجة أو من خلال تطويعه لاختراق الأنظمة.

القبس

زر الذهاب إلى الأعلى