Featuredاخبار محلية

مجلس الوزراء قرر الإبقاء على حظر التجول الجزئي ومراجعة القرار الخميس المقبل

*الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة عودة الحياة الطبيعية.. الثلاثاء المقبل

(الراي) – أعلن رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم أن مجلس الوزراء قرر الإبقاء على حظر التجول الجزئي المفروض على جميع مناطق دولة الكويت على أن يتم مراجعة هذا القرار يوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020.

وأضاف أن المجلس قرر الموافقة على الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة عودة الحياة الطبيعية اعتبارا من الثلاثاء المقبل.

وقال المزرم إن المجلس قرر استئناف نشاط كرة القدم في اطار الاستعدادات للبطولات القارية والدولية دون حضور جمهور مع تطبيق الاشتراطات الصحية وذلك اعتبارا من تاريخ 15 أغسطس 2020.

وأضاف أن مجلس الوزراء سمح لبعض الأنشطة المدرجة في المرحلة الخامسة بالعمل خلال المرحلة الرابعة من خطة عمل العودة تدريجيا للحياة الطبيعية،

وهي: الأندية الرياضية والصحية ومحلات العناية الشخصية الصالونات والحلاقة والمنتجات الصحية اضافة الى محلات الخياطة والمشاغل مع الالتزام بالاشتراطات الصحية، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وكانت مصادر قد قالت لـ«الراي» إن مجلس الوزراء وافق اليوم على الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة عودة الحياة الطبيعية.

المؤتمر الصحافي

وقال رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم في مؤتمر صحافي، عقب اجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي، اليوم الخميس، إن المجلس قرر عدم منح سمات دخول (فيزا) بكافة أنواعها لجميع جنسيات دول العالم إلا بعد موافقة اللجنة العليا لـ «طوارئ كورونا».

وأكد المزرم أن تطبيق الإرشادات والتعليمات الصحية يتم على الجميع بما في ذلك أبناء الأسرة والنواب والوزراء.

وقال إن «وزارة الصحة ملتزمة بالمعايير الصادرة من منظمة الصحة العالمية.. ومنفتحون على الجميع حول لقاحات فيروس كورونا».

وأضاف المزرم أن «استمرار الحظرالجزئي يأتي منعاً للتجمعات البشرية الكبيرة.. ونحتاج لتعاون الجميع»، مؤكدا أن «جميع قرارات مجلس الوزراء مدروسة ووفق المعايير الصحية ولا تخضع لأي جهات».

بدوره، قال وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية الدكتور عبدالرحمن المطيري خلال المؤتمر إن عودة بعض الأنشطة وسحبها من المرحلة الخامسة إلى الرابعة تم بعد استقرار الوضع الوبائي وإضافة بعض الاشتراطات.





زر الذهاب إلى الأعلى