Featuredاخبار محلية

مجلس الأمة الكويتي يرفض طرح الثقة بوزير التربية بأغلبية 29 نائبا

(كونا) – رفض مجلس الأمة الكویتي في جلستھ الخاصة الیوم الخمیس طرح الثقة في وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي الدكتور سعود الحربي بأغلبیة 29 نائبا.

وأظھرت نتیجة التصویت على طرح الثقة التي تمت بالنداء بالاسم رفض 29 نائبا وموافقة 15 نائبا وامتناع ثلاثة نواب من إجمالي الحضور وعددھم 47 نائبا. وكان مجلس الأمة بدأ في وقت سابق الیوم جلسة خاصة للنظر في طلب طرح الثقة في وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي وجرى التصویت على الطلب بعد الانتھاء من المناقشة.

وأعطى رئیس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم قبیل التصویت على الطلب الكلمة لاثنین من مقدمي طلب طرح الثقة ھما النائبان الحمیدي السبیعي والدكتور خلیل أبل ولاثنین آخرین من معارضي طلب طرح الثقة ھما النائبان خلف دمیثیر وعسكر العنزي.

وتضمن طلب طرح الثقة إضافة إلى النائبین السبیعي وأبل أسماء النواب عبدالوھاب البابطین والدكتور بدر الملا والدكتور عبدالكریم الكندري وفراج العربید ویوسف الفضالة وعمر الطبطبائي والدكتور عودة الرویعي والدكتور خلیل أبل وناصر الدوسري. وتنص المادة 144 من اللائحة الداخلیة لمجلس الأمة على أن “سحب الثقة من الوزیر یكون بأغلبیة الأعضاء الذین یتألف منھم المجلس فیما عدا الوزراء ولا یشترك الوزراء في التصویت على الثقة ولو كانوا من أعضاء المجلس المنتخبین ولا یجوز للمجلس أن یصدر قراره في الطلب قبل سبعة أیام من تقدیمھ”.





زر الذهاب إلى الأعلى