Featuredاخبار محلية

مجلس الأمة الكويتي يبدأ مناقشة استجوابي وزير التربية اللذين وافق على دمجهما

(كونا) – بدأ مجلس الأمة في جلستھ العادیة الیوم الثلاثاء مناقشة الاستجوابین الموجھین إلى وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي الدكتور سعود الحربي بصفتھ اللذین سبق لھ الموافقة على دمجھما أحدھما مقدم من النائب الحمیدي السبیعي والثاني من النائبین الدكتور خلیل أبل والدكتور عودة الرویعي.

واعتلى النواب المستجوبون السبیعي وأبل والرویعي یمین منصة الرئاسة في حین اعتلى الوزیر الحربي یسار منصة الرئاسة. وكان رئیس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم قال بعد أن انتقل المجلس إلى مناقشة بند الاستجوابات إنھ بتاریخ 18 أغسطس الماضي وافق وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي على مناقشة الاستجوابین في وقت واحد عملا بالمادة 137 من اللائحة الداخلیة لمجلس الأمة للارتباط الوثیق.

الناتئب الحميدي السبيعي

وأضاف الغانم أنھ بناء على طلب الوزیر حددت جلسة الیوم لمناقشة الاستجوابین. وفي ھذا الشأن نصت المادة 135 من اللائحة على أن “یبلغ الرئیس الاستجواب إلى رئیس مجلس الوزراء أو الوزیر المختص فور تقدیمھ ویدرج في جدول أعمال أول جلسة تالیة لتحدید موعد للمناقشة فیھ بعد سماع أقوال من وجھ إلیھ الاستجواب بھذا الخصوص”.

وحول موعد مناقشة الاستجواب نصت المادة آنفة الذكر على أنھ “لا تجري المناقشة في الاستجواب إلا بعد ثمانیة أیام على الأقل من یوم تقدیمھ وذلك في غیر حالة الاستعجال وموافقة رئیس مجلس الوزراء أو الوزیر حسب الأحوال”.

وتعطي المادة من وجھ إلیھ الاستجواب الحق في أن “یطلب مد الأجل المنصوص علیھ في الفقرة السابقة إلى اسبوعین على الأكثر فیجاب إلى طلبھ ویجوز بقرار من المجلس التأجیل لمدة مماثلة ولا یكون التأجیل لأكثر من ھذه المدة إلا بموافقة اغلبیة اعضاء المجلس”.





زر الذهاب إلى الأعلى