Featuredاخبار محلية

مؤشر الأحمال الكهربائية يتجاوز الـ16 ألف ميغاواط

في حين تجاوز مؤشر الأحمال الكهربائية، ظهر اليوم الثلاثاء، حاجز الـ16 ألف ميغاواط، مع الارتفاع الكبير لدرجة حرارة الطقس والتي بلغت الـ50 مئوية، قام وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان د.محمود بوشهري، بزيارة تفقدية إلى مركز التحكم الوطني، للاطلاع على سير العمل وكيفية إدارة شبكة الكهرباء الوطنية بدءاً من محطات الإنتاج ووصولاً إلى المستهلكين.

واطلع بوشهري خلال الزيارة التي رافقه فيها وكيل الوزارة بالتكليف م.هيثم على وضع الشبكة الكهربائية ومدى جاهزيتها للتعامل مع ارتفاع الأحمال الكهربائية خلال فترة الصيف.

وشملت الزيارة غرف الحاسبات والاتصالات والتحكم والمراقبة وتشغيل الشبكات المعنية جميعها بمتابعة عمل محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه ومحطات التحويل الرئيسية.

وأكد بوشهري في تصريح صحافي أن «وضع الطاقة الكهربائية مستقر والوزارة بجميع إمكانياتها وكوادرها على أتم الاستعداد لتلبية احتياجات الدولة من الطاقة الكهربائية والتعامل مع أي طارئ قد يحدث بسبب زيادة الأحمال نتيجةً لارتفاع درجات الحرارة»، داعياً في الوقت نفسه إلى ترشيد الاستهلاك خلال فترات الذروة والممتدة من الساعة الـ11:00 صباحاً حتى الـ5:00 عصراً لما لذلك من أثر ملموس على استدامة الطاقة الكهربائية.

وتقدم الوزير بوشهري بالشكر لجميع المسؤولين والكوادر الفنية العاملة في كافة قطاعات الوزارة مثنياً على جهودهم المميزة.

وكانت الوزارة دعت إلى ترشيد استهلاك الكهرباء، وتجنب استخدام الأجهزة المستهلكة للطاقة، وإغلاق المكيفات في الأماكن غير المستغلة.

الجريدة

 





زر الذهاب إلى الأعلى