Featuredاقتصادبوتسوانا

لجودة انتاجها …بوتسوانا تصدر لحوم الأبقار إلى الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي

قال وزير ريادة الأعمال في بوتسوانا كارابو غار ، أنه تم الموافقة بعد مفاوضات أجريت في معرض دبي إكسبو في فبراير 2022 ” لتصدير لحوم الأبقار الى الامارات العربية المتحدة، مشيراً الى أن الخطط جارية لاستكمال اعتماد مسلخ شركة BMC Maun للوصول أيضاً إلى دول مجلس التعاون الخليجي خلال عام 2023 .


واضاف غار خلال مداخلة له أمام البرلمان : تم الكشف عن الخطط طويلة الأجل لفصل مصنع Maun عن الكيانات التجارية ذات الأداء التجاري لشركة BMC مثل: مسلخ Lobatse ، التعليب ، المدبغة ومسلخ الفرانسيستاون بينما يزود مزارعو Ngamiland بسوق لمواشيهم.

وبين غار يتلقى مسلخ BMC Maun إعانة سنوية قدرها 20 مليون بيزو ليظل عاملاً ويعمل كاقتصاد إقليمي مع الاحتفاظ بتوجهه في إدارة المخاطر.

وعلى الرغم من أن شركة BMC لديها عقود في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وأماكن أخرى ، فقد تم الكشف سابقًا أن حصة النرويج يمكن أن تمثل 10 ٪ على الأقل من إيراداتها السنوية.

وأوضح غار لقد سمحت حصة النرويج المقدمة بموجب ترتيب حصص رابطة التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والنرويج والرابطة الأوروبية للتجارة الحرة ، بالوصول التفضيلي إلى 3700 طن من لحوم البقر إلى الدولة الأوروبية كل عام من بوتسوانا وناميبيا وإسواتيني.

وتتقاسم بوتسوانا وناميبيا بالتساوي 3200 طن بينما يحصل إيسواتيني على الرصيد المتبقي. في غضون ذلك.

واردف غار خلال حديثه في البرلمان أن مسلخ فرانسيستاون لا يزال تحت برنامج الرعاية والصيانة اعتبارًا من يوليو 2018. بين عامي 2021 و 2022 ، أعلنت كيانات خاصة متنوعة عن مصالحها في تأجير المنشأة من BMC وتحويلها إلى معالجة مخزون صغير. منشأة.

وأضاف غار: “تظل شركة BMC ملتزمة بضمان انتقال مسلخ فرانسيستاون من برنامج الرعاية والصيانة الحالي إلى وحدة أعمال تشغيلية تساهم بشكل إيجابي في BMC ومنطقة فرانسيستاون الكبرى”.

وتوفر شركة BMC Lobatse دعماً لوجستياً مجانيًا من نقاط التجميع التابعة لها لنقل الماشية إلى مسلخ Lobatse الخاص بها، لتسهيل الوصول إلى الأسواق للمزارعين في منطقة مستجمعات المياه في منطقة فرانسيستاون، بالإضافة إلى ذلك ، تجري الشركة محادثات مع كيانات لوجستية حكومية أخرى لتعزيز نقل الماشية من الشمال إلى مسلخ لوباتسي.





زر الذهاب إلى الأعلى