السفربوتسوانا

لتعزيز السياحة في بوتسوانا.. إقلاع أول رحلة جوية من أديس أبابا إلى ماون

انطلقت الرحلة الأولى للخطوط الجوية الإثيوبية التي طال انتظارها من مطار بولي الدولي في أديس أبابا إلى ماون، اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، ومن هناك ستعمل أيام الاثنين والأربعاء والسبت.

وحضر هذه المناسبة سفير بوتسوانا لدى إثيوبيا سعادة تيبيليلو ألفريد بوانج، والرئيس التنفيذي لشركة CAAB الدكتور باو موسيني، ومدير سلامة الطيران في CAAB السيد كريستوفر فيرجسون، ومدير التسويق السياحي في بوتسوانا، ومسؤولو الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الإثيوبية السيد Mesfin Tassew وغيرهم من الضيوف المدعوين.

بدورها، قدمت هيئة الطيران المدني في بوتسوانا كافة التسهيلات لبدء رحلة للخطوط الجوية الإثيوبية، التي تعد تطورًا مثيرًا بشكل خاص وتمثل علامة فارقة أخرى في تعافي صناعة الطيران بعد التأثيرات شبه المعطلة لفيروس كورونا (COVID-19).

وما يزيد من روعة هذه المناسبة حقيقة أن شركة الطيران سوف تهبط في مطار ماون الدولي، والذي يتمتع الآن بوضعية الاعتماد.

ويعد اعتماد المطارات مؤشرًا آخر على القفزات والحدود التي يتم اتخاذها لضمان المزيد من الاحتفالات المتعلقة بتوسيع الطرق في المستقبل.

ومن المتوقع أن يعزز هذا المسار بشكل كبير الاتصال الجوي بالمركز السياحي في بوتسوانا. ماون، التي يشار إليها غالبًا باسم بوابة الطريق إلى دلتا أوكافانغو، هي جوهرة السياحة في بوتسوانا. ومع هذا الطريق الجديد، أصبح الوصول إلى ماون أسهل من أي وقت مضى.





زر الذهاب إلى الأعلى