Featuredالرياضة

لابورتا يتحرك لإعادة «الكلاسيكو» بعد إلغاء هدف يامال

أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الاسباني، ان ناديه لن يفرط في حقوقه التي يفترض ان يحصل عليها، وذلك عطفاً على الحالة التحكيمية المثيرة للجدل في لقاء الأمس بين ريال مدريد وبرشلونه على ملعب سانتياغو بيرنابيو ضمن الدوري الاسباني، بإلغاء هدف للنجم الشاب لامين يامال في الشوط الاول من المواجهة، بعد شكوك حول تخطي الكرة لخط المرمى قبل أن يخرجها حارس الريال لونين.

وأشار لابورتا إلى أنه طلب من الاتحاد الاسباني رسمياً تزويده بكافة الصور والوثائق، للهدف الملغي في الكلاسيكو، والتسجيلات الخاصة بين حكام المباراة وغرفة الفيديو «VAR» لتحليلها بشكل دقيق، وفي حال ثبوت صحة الهدف، سنطلب رسمياً إعادة المباراة.

وأضاف لابورتا : «بصفتي رئيسًا لنادي برشلونة، أريد أن أنقل الاستياء لأنه بعد يوم واحد من إحدى أهم المباريات في التقويم العالمي، فإن إساءة استخدام أداة مثل VAR هي التي تحدد جدول أعمالنا”».

وقال : «كما تعلمون، لم أكن أبدًا مدافعًا عن تقنية VAR لأنني أعتقد أنه عند تطبيقها، فإنها تحرم كرة القدم من العفوية. لكن ما أؤيده هو أنه بما أننا نمتلكه، فيجب استخدامه دائمًا لتجنب الأخطاء التي قد تؤدي إلى قرارات غير عادلة».





زر الذهاب إلى الأعلى