أذربيجان

كنوز أذربيجان العابرة للقارات: أجمل الأماكن في البلاد(صور)

تتميز أذربيجان، التي يحدها بحر قزوين وجبال القوقاز، بتجارب ثقافية مفرطة، وبراعة معمارية، وبرية، وتقاليد فريدة من نوعها. من الانغماس في حمام الزيت الخام إلى شراء السجاد التقليدي واستكشاف القرى الجبلية، تعد أرض النار بإرضاء كل مسافر مغامر.

استكشف أجمل الأماكن في أذربيجان، بدءًا من مواقع التراث العالمي القديمة التابعة لمنظمة اليونسكو وحتى العجائب الطبيعية الخلابة التي تنتظر من يستكشفها.

يمكن لمواطني الدول ، بما في ذلك أستراليا وبلجيكا والبرازيل والصين وفرنسا والهند، التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية قبل زيارة البلاد.

تقع مدينة شيكي على طول سفوح جبال القوقاز الكبرى، وهي مدينة عمرها 60 ألف عام وتشتهر بالمنسوجات والحرير والتطريز، مما يجعلها محطة حاسمة على طريق الحرير.

استمتع بالهندسة المعمارية الأذربيجانية في قصر شيكي خان، أو استكشف تاريخ المنطقة في متحف شيكي للتاريخ، أو قم بزيارة الفنادق ومحلات الهدايا التذكارية في شيكي كارافانسيراي، أو استمتع بالمناظر البانورامية من قلعة شيكي.

يعد موقع التراث العالمي التابع لليونسكو من بين الوجهات الأكثر شهرة في قائمة أذربيجان. سواء كان برج العذراء (Qız Qalası) الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر، أو قصر Shirvanshahs المهيب، أو جدران قلعة باكو، نضمن لك إقامة ملهمة.

قم بزيارة متحف السجاد للتعرف على الفن الأصلي والاستمتاع بالنكهات المحلية وكرم الضيافة في العديد من محطات الطهي.

حديقة أبشيرون الوطنية

تقع حديقة أبشيرون الوطنية في شبه جزيرة أبشيرون، وتمتد إلى بحر قزوين، وتوفر تنوعًا بيولوجيًا خصبًا ومناظر طبيعية خضراء. بالإضافة إلى مشاهد الحياة البرية مثل الثعالب وابن آوى وبحر من أنواع الطيور، تضم الحديقة الوطنية أيضًا براكين طينية وقلاع من العصور الوسطى ومواقع أثرية.

قباء

تقع قوبا في شمال شرق أذربيجان، وهي بلا شك من بين أجمل الأماكن السياحية في البلاد. تشمل مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة شلالات أفورجا المتتالية، والتنزه والمشي لمسافات طويلة عبر غابة قيشريش، والاستمتاع بوادي تيجيلتي، والتعرف على ثقافة المنطقة والهندسة المعمارية في قرية خينالوغ الجميلة.

زر الذهاب إلى الأعلى