بوتسوانا

في إطار تطلعها إلى توسيع شبكتها..طيران بوتسوانا تضيف ثلاث طائرات من طراز إمبراير

أعلنت شركة طيران بوتسوانا ومقرها جابورون أنها ستتسلم ثلاث طائرات من طراز إمبراير في محاولة لتنمية أسطولها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الطيران لولو راسبوتسا إن التوسع جزء من استراتيجية أوسع لتحويل الناقل الوطني في بوتسوانا. علاوة على ذلك، قال راسبوتسا أيضًا إنه من المحتمل أن تحتاج شركة الطيران إلى طائرة رابعة جديدة.

وأضاف راسبوتسا: “لقد حددنا ثلاث طائرات، جميعها مدفوعة الثمن بالكامل، ونحن في السوق لشراء الطائرة الرابعة”.

طائرات امبراير الجديدة

وستكمل الطائرات الثلاث الجديدة أسطول الشركة الحالي. يتكون أسطول طيران بوتسوانا حاليًا من طائرة واحدة من طراز Embraer E-170 وطائرتين من طراز ATR 72-600. تُستخدم هذه لخدمة رحلات شركة الطيران بين غابورون وجوهانسبرج وكيب تاون وكاسان وماون وفرانسيستاون.

وبيّن راسبوتسا إن شركة الطيران لن تتخلص من طائراتها القديمة من طراز ATR حيث سيتم استخدامها لمنع التأخير في جدول رحلات طيران بوتسوانا.

المزيد من خطوط طيران بوتسوانا

تهدف شركة طيران بوتسوانا إلى تقديم طرق جديدة. وستمكنها الطائرة الجديدة من توسيع شبكة مساراتها.

وأوضح راسبوتسا أن شركة الطيران تقوم بواجبها فيما يتعلق بتوسيع المسار الجديد، مشيراً إلى أن شركة طيران بوتسوانا تقوم بوضع معايير مرجعية لضمان تنفيذ المسارات الجديدة بفعالية، بهدف تلبية احتياجات العملاء وتوسيع نطاق وصول طيران بوتسوانا إلى السوق.

وأضاف راسبوتسا: “تعتبر شركة الطيران أن الاستحواذ على طائرات إمبراير وتوسيع المسارات وتعتبر خطوات حاسمة نحو تحقيق الاستقرار المالي والكفاءة التشغيلية”.

خلق فرص العمل

وقال راسبوتسا إن إضافة الطائرة الجديدة من شأنه أن يخلق فرص عمل في قطاع الطيران في البلاد. وفقًا لموقع Mmegi.bw، ستشمل فرص العمل الجديدة مناصب لطاقم الطائرة والطيارين وغيرهم من العاملين في مجال الطيران.

علاوة على ذلك، وفي محاولة لدعم رواد الأعمال الشباب، بدأت شركة طيران بوتسوانا أيضًا في تقديم الوجبات الخفيفة التي ينتجها السكان المحليون على رحلاتها، تهدف المبادرة إلى توفير المزيد من التعرف على الشركات المحلية مع تقديم الركاب لمذاق عروض الطهي في بوتسوانا.





زر الذهاب إلى الأعلى