Featuredمنوعات

فيديو يوثق بايدن “يتجمد” مجدداً.. وأوباما “ينقذه”

مرة جديدة “تجمد” الرئيس الأميركي جو بايدن لعدة ثوان خلال حدث لجمع التبرعات في لوس أنجلوس مساء السبت بحضور نجوم هوليوود.

في التفاصيل، وثق فيديو، انتشر كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي، الرئيس الأسبق باراك أوباما مع بايدن على خشبة المسرح وهما يودعان الضيوف في نهاية الحدث، وفق وسائل إعلام محلية.

غير أنه في اللحظة التي لوح فيها أوباما بيده ليهم بالخروج، وقف بايدن جامداً مع ابتسامة عريضة على وجهه بلا حراك لثوان، ما دفع أوباما ليمسك معصمه ويخرجه من المسرح.

انتقادات.. ونفي

فيما أثارت اللقطات، التي شاركها كريس غاردنر من مجلة هوليوود ريبورتر على منصة “إكس” لأول مرة أمس الأحد، انتقادات واسعة.

وقد شاركت حسابات شهيرة على مواقع التواصل الفيديو. حيث علق أحدهم قائلاً: “تجمد بايدن مرة أخرى الليلة الماضية واضطر إلى الخروج برفقة أوباما. هل هذا طبيعي؟”.

في حين كتب الصحافي البريطاني بيرس مورغان: “إنه أمر محرج للغاية. لا يمكن للديمقراطيين أن يسمحوا لهذا الأمر بالاستمرار، بالتأكيد؟”.

بالمقابل، نفى روفوس غيفورد، الرئيس المالي لحملة بايدن – كامالا هاريس 2024، على حسابه في منصة “إكس” أمس الاتهامات بأن بايدن “تجمد”. وقال: “لم يحدث أي شيء قريب من هذا في الواقع”.

حدث في البيت الأبيض

يشار إلى أن بايدن كان ظهر متجمداً لعدة ثوان خلال حدث في البيت الأبيض الاثنين الفائت.

وبدا في الفيديو وكأنه تجمد قبل أن يتعثر لفترة وجيزة في كلماته خلال حدث بمناسبة الذكرى السنوية لـJuneteenth.

حيث وقف بلا حراك بينما كان الناس يهتفون حوله في حفل موسيقي. وعندما ألقى لاحقاً خطاباً حول Juneteenth، تعثر في بضع كلمات يصعب فهمها صوتياً.

يأتي ذلك في الوقت الذي تظهر فيه استطلاعات الرأي قلقاً واسع النطاق بشأن الصحة العقلية لبايدن الذي يطمح إلى ولاية رئاسية ثانية أمام منافسه دونالد ترامب.

 





زر الذهاب إلى الأعلى