Featuredاخبار محلية

عقد النظافة في مطار الكويت إلى انفراجة

نقلت صحيفة محلية عن مصادر مطلعة أن الإدارة العامة للطيران المدني حصلت على موافقة الجهاز المركزي للمناقصات بشأن تمديد عقد النظافة في مبنى الركاب T1، وطرح مناقصة جديدة.

وقالت المصادر إن «الطيران المدني» بعدما اجتمعت مع الجهاز المركزي للمناقصات، وافق على طلب التمديد الثالث مع إحدى شركات التنظيف لمدة تسعة أشهر، اعتباراً من 26 يوليو الماضي وحتى 25 أبريل المقبل بمبلغ 805 آلاف دينار.

وأضافت المصادر أن الشركة سبق أن لوّحت بتسليم الموقع وسحب آلياتها ومعداتها بسبب قرب انتهاء عقدها الحالي وعدم إخطارها بتمديد العقد، فضلاً عن عدم تسوية مستحقاتها المالية، ما استدعى المسؤولين حينها إلى التحرك بشكل عاجل لمعالجة الموضوع.

وذكرت المصادر أن «الطيران المدني» تسعى بشكل جاد إلى حلحلة كل العقود المتأخرة التي لم تحسم خلال الفترات السابقة، مما تسبب في عدم تجديدها أو طرح مناقصات جديدة، مشيرة إلى أن طرح المناقصات يجب أن يأخذ حيزاً زمنياً مدته من 6 أشهر إلى عام كامل قبل انتهاء أي من العقود الخدمية أو اللوجستية.

ولفتت إلى أن جهاز المناقصات وافق أيضاً على طرح المناقصة الجديدة الخاصة بأعمال النظافة بمطار الكويت الدولي لمبنى الركاب T1 وساحة المطار والمباني الخارجية والواجهات الخارجية والطرقات الخاصة بها، ومنطقة الشحن الجوي والمرافق التابعة لها، موضحة أن الانتهاء من إجراءات الترسية سيكون قبل انتهاء مدة التمديد للشركة الحالية.

وأفادت المصادر بأن «الطيران المدني» خاطبت أيضاً جهاز المناقصات بشأن العديد من العقود، إما لتمديدها، وإما لطرح أخرى جديدة، ومنها عقد تشغيل إنارة المدرجات وأجهزة التحكم في المطار لمدة 6 أشهر، وعقد صيانة تفتيش الأمتعة لمنطقتي الوزن 2 و3، وصالة «القادمون»، لمدة 6 أشهر.

وختمت المصادر بأن الأجهزة الرقابية دعت «الطيران المدني» إلى ضرورة الإسراع في إجراءات الطرح والترسية لبعض المناقصات، لتفادي أية تمديدات جديدة، وعرضها عليها قبل انتهائها بفترة زمنية كافية.

القبس





زر الذهاب إلى الأعلى