الصين

طاجيكستان تحتضن ندوة بشأن كتاب للرئيس الصيني شي عن الحوكمة

عُقدت ندوة للقراء بشأن كتاب “شي جين بينغ: حوكمة الصين”، بشكل ناجح هنا في العاصمة الطاجيكية يوم السبت.

وسجلت الندوة حضور أكثر من 150 ممثلا عن مختلف القطاعات في الصين وطاجيكستان، بما في ذلك قطاع السياسة والأوساط الأكاديمية ومجال النشر.

ويؤمن الحاضرون بأن الكتاب يشرح بعمق معنى فكر شي جين بينغ بشأن الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد وسياق التنمية لدى هذا الفكر، ويركز على الفكر المتعمق لدى الرئيس شي بشأن الحوكمة الوطنية لدى الصين وقضايا الحوكمة العالمية.

وقال الحاضرون إن نشر النسخة الطاجيكية من الكتاب يوفر مادة موثوقة للقراء لفهم الصين في العصر الجديد وفهم التحديث صيني النمط.

وقال المشاركون في الندوة إن تجربة الصين الناجحة وإنجازاتها الرائعة في الحوكمة، تحت قيادة الرئيس شي، قدمت مراجع قيّمة للدول النامية.

وأضاف المشاركون أن الصين تتمسك بالقيم المشتركة للإنسانية، بما في ذلك السلام والتنمية والنزاهة والعدالة والديمقراطية والحرية، ما يجعلها تلعب دورا نشطا في بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية وتنفيذ المبادرات العالمية الثلاث الرئيسية والبناء المشترك للحزام والطريق وتعزيز التبادلات بين الحضارات الشرقية والغربية وتعزيز الازدهار والاستقرار على الصعيد العالمي.

وبشكل مشترك، استضاف المكتب الإعلامي لمجلس الدولة الصيني ومجموعة الصين للاتصالات الدولية والسفارة الصينية في طاجيكستان، هذه الندوة.

(شينخوا)





زر الذهاب إلى الأعلى