Featuredاخبار محلية

«صباح الأحمد للموهبة»: تكريم 11 كويتياً حازوا براءات اختراع عالمية

كرم مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع 11 مخترعاً كويتياً، حازوا براءات اختراع عالمية من الولايات المتحدة وأوروبا والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وذلك تقديراً لجهودهم العلمية.

وقال رئيس مجلس إدارة المركز بدر الحميضي، على هامش حفل التكريم، أمس، إن تكريم كوكبة من المخترعين الكويتيين هو محل فخر واعتزاز بأبناء الوطن وطاقاتهم الخلاقة والمبدعة، ورسالة دعم وتشجيع لكل المبدعين لتقديم المزيد من الاختراعات المفيدة للعالم، وبما يحقق مضي الكويت قدماً على مؤشرات الابتكار العالمية.

وأضاف الحميضي أن مركز صباح الأحمد حريص على دعم المخترعين مادياً وفنياً والأخذ بيدهم، معرباً عن التقدير والفخر بالاختراعات المبتكرة، التي تنوعت بين جهاز لاستخراج الأدوات (المبارد) المكسورة من داخل القنوات العصبية لجذور الأسنان وأداة حمل ورفع الهاتف النقال والأجهزة المحمولة.

وذكر أن الاختراعات تضم أيضا جهاز محول باليد لإزالة التلوث الاشعاعي عن الأسطح واختراعا يتمثل بطريقة لكشف كسور العظام باستخدام تشتت الضوء.

يذكر أن المخترعين المكرمين هم: محمد العنزي وإنتصار الشحيمة ومحمد العنزي وجيهان القريني ونهى الميع وعلي حاجية وإبراهيم سلطان وكوثر المجادي وسارة العمران وشموخ الفيلكاوي وسارة بورجيب.





زر الذهاب إلى الأعلى