Featuredأخبار دولية

شاهد.. مقاتلو القسّام يحرقون الدبابات الإسرائيلية في الشجاعية

نشرت كتائب القسّام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مساء اليوم الأربعاء، لقطات من تصدّي مجاهدي القسّام لتوغّل القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية في قطاع غزة.

وتنشر القسّام هذه المشاهد للمرّة الأولى من حي الشجاعية أحد أكبر أحياء غزة، الذي أجّل الاحتلال المعركة فيه أكثر من مرة وبدأها منذ أيام قليلة.

ويعتبر حي الشجاعية ذا رمزية كبيرة، لأنه الحيّ الذي أُسرَ فيه الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون عام 2014، كما توجد فيه كتيبة “الشجاعية” التي تُعتبر من الكتائب الهجومية في “القسّام”.

وظهر مقاتلو القسّام وهم ينتقلون عبر البنايات المُدمّرة، إلى مسافاتٍ قريبة من دبابات الاحتلال ومعهم قذائف من طراز “الياسين 107” محمولة على الكتف، قبل أن يرصدوا 3 دبابات إسرائيلية، ويطلقوا عليها الصواريخ المُضادة للدروع.

وقام المقاتلون باستهداف الدبابات من داخل أبنية مُهدّمة، فأحرقوا الآليات بالكامل، ثمّ استهدفوا جرّافة كانت تمرّ في المكان، قبل أن يستهدفوا عدداً آخر من الدبابات.

وأيضاً، خلال المقطع المصوّر الذي نشرته الكتائب، التقط مقاتل صورة مع دبابة خلفه وهي تشتعل قائلاً: “لعيون أبو حسين فرحات”، في إشارةٍ إلى قائد كتيبة الشجاعية في كتائب القسام، الشهيد وسام فرحات، الذي استشهد منذ أيام، وهو نجل خنساء فلسطين أم نضال فرحات (فقدت خمسة من أبنائها، وثلاثة من أحفادها، إلى جانب شقيقها وصهرها).

وتواصل المقاومة الفلسطينية تصدّيها لتوغّل الدبابات والآليات الإسرائيلية على عدة محاور في قطاع غزّة، حيث يواجه الاحتلال مقاومةً ضاريةً تعوّق تقدّمه وتكبّده خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى