Featuredاخبار محلية

جامعة الكويت تستحدث برامج ماجستير جديدة في تخصصات مختلفة للعام الجامعي

وافقت كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت اليوم الأربعاء على استحداث برامج ماجستير جديدة في تخصصات مختلفة اعتباراً من العام الجامعي 2025 – 2026.

وأوضحت الجامعة في بيان صحافي عقب الاجتماع السابع لمجلس كلية الدراسات العليا أن برامج الماجستير الجديدة تشمل مشروعات برامج الماجستير في الإعلام بكلية الآداب والأنثروبولوجيا «علم الإنسان» بكلية العلوم الاجتماعية والقانون الجزائي وبرنامج ماجستير التربية في التصميم التعليمي والتكنولوجيا التابع لكلية التربية.

وذكرت أن من أبرز البنود التي تمت مناقشتها والمدرجة على جدول الأعمال التصديق على محضر الاجتماع السابق والاطلاع على جدول متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع السابق إلى جانب مذكرات الشؤون الطلابية وأهمها مذكرة بشأن قبول ذوي الاحتياجات الخاصة ببرامج كلية الدراسات العليا.

وبينت أنه تمت مناقشة مذكرات الشؤون الأكاديمية بشأن تقديم طلب إضافة مساهم لمشاريع بحوث طلبة الدراسات العليا من غير المشرف والمشرف المشارك واعتماده من قبل كلية الدراسات العليا كما تمت مناقشة مذكرات التخطيط والتطوير بشأن نسبة طلبة الدراسات العليا الكويتيين إلى نسبة غير الكويتيين في القبول سنوياً بكلية الدراسات العليا إلى جانب ومذكرة بشأن ميزانية مكتب الاستشارات والتدريب بكلية الدراسات العليا للعام المالي «2023-2024».





زر الذهاب إلى الأعلى